زوار: التنوع كلمة السر في مهرجان مسقط

 

 

مسقط - محمد الحسني

تصوير/ سماح الرواحية

يستقطب مهرجان مسقط كل يوم العديد من الزوار من مختلف الجنسيات والذين يأتون من كل حدب وصوب للاستمتاع بمناشطه وفعالياته المتنوعة في كل من متنزهي النسيم العام والعامرات العام إضافة للفعاليات الثقافية والرياضية ويحرص الزوار على زيارة تلك الفعاليات والبرامج في جميع مواقعه ومن بينها متنزه النسيم العام ولقد كان للمركز الإعلامي وقفة مع بعض أولئك الزوار لمعرفة انطباعاتهم عن مناشط وبرامج فعاليات مهرجان مسقط.

وتقول الدكتورة ناديا معتضدي من الجمهورية الإسلامية الإيرانية: "هذه زيارتي الأولى لسلطنة عمان وكذلك لمهرجان مسقط وأعجبت حقيقة بالتراث الشعبي وشد انتباهي كثيراً ركن الحياة البدوية وما يوجد به من أشياء أثرية قديمة من مصوغات وصناعات تقليدية وكذلك ركن الحياة البحرية وما احتوى من معروضات ومنها أدوات وشباك الصيد القديمة والتي تحاكي الماضي".

وتقول فاطمة مدهوش من الجمهورية الإسلامية الإيرانية:"هناك تنوع في فعاليات المهرجان بمُختلف مواقعه وسعدت بما رأيته من موروثات شعبية ذات أصالة عريقة للإنسان العماني وما شاهدته من جمال الصناعات الحرفية اليدوية مثل النسيج والسعفيات والفخاريات وما تتميز به القرية التراثية من معروضات ومأكولات شعبية ذات مذاق شهي" .

وقال علي متين من إيران: "هذه المرة الأولى في سلطنة عمان وإنني معجب بما شاهدته من برامج ومناشط فعالية المهرجان في متنزه النسيم العام والذي سعدت بالتجوال في مواقعه وأعجبت بالتراث العماني الأصيل وما ضمه من موروثات".

أما عامر أسعد من سوريا والمقيم في السلطنة وجاء مع أسرته لزيارة فعاليات متنزه النسيم فقال:"قضيت أوقاتاً جميلة بصحبة عائلتي خاصة في الفعالية التي أقيمت على مسرح الطفل واحتوت على مجموعة من الأنشطة والمسابقات والألعاب المنوعة التي نالت رضا أسرتي، وأعجبت بمعروضات المعرض التجاري الاستهلاكي وما ضمته أركانه من سلع ومنتوجات وبضائع حديثة ومتنوعة".

 

تعليق عبر الفيس بوك