جلالة السلطان يصدر 7 مراسيم سامية

مسقط-الرؤية
أَصْدَر حَضْرة صَاحب الجَلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم -حَفظه الله ورعاه- سبعة مَرَاسيم سُلطانية سامية، قضى الأول بالموافقة على انضمام سلطنة عمان إلى  الاتفاقية الدولية بشأن ضبط النظم السفينية المقاومة لالتصاق الشوائب  وذات الآثار المؤذية لعام 2001 وقضى الثاني بالتصديق على اتفاقية بين  حكومة سلطنة عمان وحكومة جمهورية ليتوانيا حول التعاون الاقتصادي.
وقضى المرسوم الثالث بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عمان  وحكومة جمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية لتجنب الازدواج  الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل.

وقضى الرابع  بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عمان وحكومة رومانيا حول الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحاملي جواز السفر الدبلوماسية والخاصة  والخدمة .

كما قضى المرسوم السلطاني الخامس بإجازة تنازل شركة إيني عمان  بي.في. عن جزء من حقوقها والتزاماتها في الاتفاقية النفطية الموقعة بتاريخ 14 من نوفمبر 2017 م للمنطقة رقم ( 52 ) إلى شركة قطر للبترول الدولية للاستكشاف والإنتاج.

وقضى السادس بإصدار ترخيص من الفئة الأولى للشركة العمانية للنطاق العريض (ش.م.ع.م) لإنشاء وتشغيل وصيانة البنية الأساسية للنطاق العريض وتقديم خدمات النطاق العريض.

وقضى المرسوم السلطاني السابع بتعيين السفير عبدالله بن محمد بن  سليمان العامري سفير السلطنة لدى جمهورية السنغال سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم لدى كل من : جمهورية غامبيا وجمهورية غينيا  بيساو وجمهورية غينيا وجمهورية الكابوفيردي ( الرأس الأخضر).

تعليق عبر الفيس بوك