بالفيديو.. موقف محرج لترامب بسبب "الإغلاق الحكومي"

لفت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأنظار إليه من جديد بتصرف غريب داخل البيت الأبيض حيث قرر تجهيز عشرات الوجبات السريعة احتفاءا بفريق كليمسون لكرة القدم الامريكية، مؤكدا أن جميع الوجبات تحمل تكلفتها شخصيا في ظل الإغلاق الجزئي المتواصل للمؤسسات الحكومية.

وجهز ترامب مائدة تحتوي على غالبية أنواع الوجبات السريعة مثل البيتزا والهامبورجر والبطاطس المقلية وغيرها من أشهر سلاسل الوجبات السريعة في أمريكا ليقدمها للاعبي كليمسون، بينما تأتي هذه الخطوة لتؤكد عشق ترامب المعروف لهذه الوجبات.

من جانبها علقت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض عبر تويتر على هذا الأمر وقالت: “إن رفض الديمقراطيين للوصول إلى حل وسط بشأن أمن الحدود وإعادة فتح الحكومة لم يمنع الرئيس ترامب من استضافة فريق (كليمسون) البطل الوطني الليلة”.

ويختلف الحزب الجمهوري مع غريمه الديمقراطي في الولايات المتحدة على قضية أمن الحدود التي أثارها الرئيس ترامب منذ توليه الحكم، إذ يرغب في إنشاء جدار عازل على الحدود مع المكسيك وهو ما اعترض عليه الديمقراطيون وأعلنوا رفضهم تمويل الجدار مما تسبب في إغلاق جزئي للوكالات والمؤسسات الحكومية لحين حل الأزمة.

 

تعليق عبر الفيس بوك