القوات الأمريكية في أفغانستان تعلن مقتل قيادي بـ"داعش"

كابول - رويترز

أعلنتْ القوات الأمريكية في أفغانستان، أمس السبت، مقتل قيادي بارز في "داعش"، خلال مُداهمة بإقليم ننكرهار. وقال أوبون ميندي المتحدث باسم القوات الأمريكية المتمركزة في أفغانستان: إن خطاب أمير قُتل خلال مداهمة في شرق إقليم ننكرهار، في العاشر من يناير الجاري.

وأضاف -في بيان- أن أمير الذي كان يعرف بعدد من الأسماء، سهَّل تنفيذ هجمات كبرى وأمد مسلحي تنظيم داعش بالأسلحة ومواد صنع المتفجرات. وقال ميندي: القضاء عليه يُسهِّل حماية الأبرياء من المدنيين الأفغان من عنف الدولة الإسلامية في المستقبل ويضعف وجود التنظيم في ننكرهار.

وأقام مسلحو "داعش" مِعقلا لهم في هذا الأقليم الواقع على الحدود مع باكستان، وصار التنظيم أحد أخطر الجماعات المسلحة في أفغانستان. وينشط جناح "داعش" في أفغانستان -المعروف باسم ولاية خراسان- منذ عام 2015، ويشن هجمات ضد طالبان والقوات الأفغانية والأجنبية.

ويعد القتال ضد "داعش" وغيرها من الجماعات المسلحة، مثل تنظيم القاعدة وحركة طالبان، هدفًا رئيسيًّا لمهمة مكافحة الإرهاب التي تقودها الولايات المتحدة، إلى جانب عملية الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي، وتهدف لتوفير التدريب والمشورة لقوات الأمن الأفغانية.

تعليق عبر الفيس بوك