"التحول الشخصي" في ورشة عمل لموظفي "مسقط للتأمين"

مسقط – الرؤية

نظمت شركة مسقط للتأمين، إحدى شركات التأمين الوطنية الرائدة في السلطنة، ورشة عمل تحت عنوان "التحول الشخصي" في مسقط، وذلك لموظفيها من مختلف المحافظات والولايات. وأقيمت الورشة ليوم واحد، للموظفين العاملين في المكتب الرئيسي للشركة، وكذلك العاملين في الفروع المختلفة لشركة مسقط للتأمين، الذين يعملون في مجالات ومسؤوليات مختلفة.

واستقبل معهد كيمجي للتدريب بوصاية من شركة مسقط للتأمين أكثر من 100 موظف يتعاملون مع الزبائن في مختلف المستويات. وتم تطوير محتوى الورشة باللغة الإنجليزية مدعوماً بالترجمة إلى اللغة العربية أيضًا.  وحظي المشاركون في بداية الورشة بالفرصة لمشاركة نقاط اهتماماتهم، وفيما بعد تم تناول هذه النقاط ومناقشتها باستخدام تقنيات وطرق مختلفة، وكذلك تم التركيز على نقطة أهمية التخطيط المسبق قبل أخذ أي خطوة من خلال ألعاب إدارية وكذلك من خلال التعلم التجريبي، وقد شدد المحاضر على أهمية العمل الجماعي وإنه الأداة الرئيسية في تشجيع الأداء الجيد في مكان العمل.

وعقدت ورشة العمل تحت قيادة نديم أحمد، المدير العام في معهد كيمجي للتدريب، وذكر فيها أن الحدود تكمن في عقولنا فقط، ومعظم الأشياء التي باستطاعتنا تصورها من الممكن تحقيقها بالإصرار والعزيمة والخطوات المدروسة جيداً.

تركزت معظم مخرجات التعلم خلال ورشة العمل هذه على التطوير الذاتي، وتحديد الأهداف الشخصية، وتحمل المسؤولية الناجمة عن أفعال الفرد، وتعتبر هذه النقاط الثلاثة من الأساسيات التي تنبع من الموظف للتشجيع على التغير الإيجابي في مكان العمل".

وسلطت ورشة العمل الضوء على أهمية خدمة العملاء للمنظمات التي تتمحور أعمالها حول العملاء، وكذلك الفرق بين خدمة العملاء، وتجربة العميل، إضافة إلى التركيز على أهمية معرفة الفرق بين رغبات واحتياجات العميل، وتم خلال الورشة ذكر نظريات كالبيع المتقاطع والارتقاء بالسلع وسعادة ورضا العميل.

وتضمن الطابع التفاعلي لحلقة العمل مشاركة نشطة من الحاضرين والتي شملت أيضًا أعضاء إدارة MIC. وقال فريق إدارة MIC إنَّ فكرة عقد ورشة عمل بهذا الحجم هو تحفيز الموظفين وتعزيز السلوكيات الاستباقية التي يمكن أن تسهم في نموهم كموظفين. وتضمن الطابع التفاعلي للورشة مشاركة نشطة من الحاضرين والتي شملت أيضًا أعضاء إدارة شركة مسقط للتأمين.

تعليق عبر الفيس بوك