"بيئة" تدشن النسخة الثانية من برنامج التميز البيئي

 

مسقط – الرؤية

شهد مقر الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، أمس، إطلاق برنامج "بيئة" للتميز البيئي في نسخته الثانية للخريجين الجُدد من الكليات والجامعات بمشاركة 14 خريجا وخريجة لتدريبهم وبناء القدرات العمانية للسير قدماً نحو الاستدامة البيئية، وتوعية المجتمع، والعمل على مشاريع وبرامج تهدف لإيجاد الحلول للظواهر السلبية في التعامل مع النفايات. ويهدف البرنامج إلى نشر الوعي البيئي من خلال إشراك المجتمع في تطبيق الممارسات المتعلقة بالتقليل من كمية النفايات، ورفع مستوى التوعية حول ممارسات التنمية المستدامة في ما يتعلق بإدارة النفايات الصلبة.  وقال مهند بن يحيى آل جمعة مدير أكاديمية" بيئة" بالشركة: يهدف البرنامج في نسخته الثانية إلى رفع الوعي البيئي لمختلف شرائح المجتمع، وبناء القدرات العمانية من خلال جذب خريجي الكليات والجامعات الجدد لتدريبهم وتأهيلهم في تطبيق الاستدامة البيئية ونشر الثقافة والتوعية البيئية في السلطنة.

وبدأ الأسبوع التعريفي للبرنامج بتعريف المتدربين بإستراتيجية الشركة في إدارة قطاع النفايات في السلطنة، وتعريفهم بالرسائل التوعوية التي تسعى الشركة لإيصالها إلى المجتمع، كما سيتخلل الأسبوع التعريفي زيارة إلى المردم الهندسي بالعامرات ومحطة مُعالجة نفايات الرعاية الصحية وتدريب المشاركين على البرامج التوعوية المزمع إطلاقها في مدارس السلطنة.

وقد حقق البرنامج العديد من الإنجازات في نسخته الأولى بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث تمكن البرنامج من زيارة 862 مدرسة، وتوعية 47247 طالبا وطالبة وبحضور 2319 معلما ومعلمة وتنفيذ 160حملة توعوية في مختلف محافظات السلطنة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك