عضوية كاملة لـ 10 موظفين في "تشارترد" باجتيازهم برنامج "CIPS"

"تنمية نفط عمان" تتصدر الشركات العمانية الحاصلة على شهادات احترافية في "العقود والمشتريات"

 

مسقط – الرؤية

 

أصبحت شركة تنمية نفط عُمان أوَّل شركة في السلطنة ترعى وتكمل شهادة احترافية عالمية مرموقة في مجال إدارة سلسلة التوريد. وقد حصل 10 موظفين من مديرية المالية على عضوية كاملة في معهد تشارترد للمشتريات والتوريد باجتيازهم برنامج CIPS والذي استوردته الشركة في عام 2015 ونفذ داخلها. ويشار إلى الشهادة بأنها شارة عالمية للتميز.

ويُعد معهد تشارترد للمشتريات والتوريد مؤسسة دولية تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها وتخدم مهنة التوريد والمشتريات، حيث تسهم في الرقي بالمهارات المهنية للمختصين في إدارة سلسلة التوريد والمشتريات وقدراتهم والتزامهم وتطويرها لمستويات عالية.

 

وقال راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: رؤيتنا أن يشار إلينا بالبنان بما لدينا من مواهب بشرية متميزة وما نحققه من فوائد لعُمان ولأهلها وذوي الشأن". وتسهم دائرة العقود والمشتريات بالشركة بدور حيوي في تحقيق هذه التطلعات؛ فهي مسؤولة عن ضمان حصول الشركة على أفضل قيمة مقابل مصاريفها المالية من أنشطة العقود والمشتريات؛ ومن ثم الإسهام إسهاماً كبيراً في اقتصاد السلطنة ونموها وتنمية مستقبلها. ولأجل تحقيق ذلك، ينبغي تعزيز قدرات موظفينا وتطويرها عبر إتاحة أفضل فرص التعلم وفقاً للمعايير العالمية. ومن دواعي سروري أن أرى موظفينا يغتنمون الفرصة لإثراء معارفهم والاستفادة منها عبر الحصول على شهادة معهد تشارترد للمشتريات والتوريد.

ويشار إلى أن برنامج CIPS الذي نفذته الشركة ينقسم إلى مستويين -ممارس ومتقدم- بحيث يتضمن كل منهما خمس وحدات. ويتمثل التقييم النهائي في تقديم مشروع قائم على العمل يتكون من 10 آلاف كلمة، ويتوجب على الموظفين إنهاؤه خلال ستة أشهر. كما أن 18 موظفاً من شركة تنمية نفط عُمان مسجلين في البرنامج، ومن المقرر أن تكمل الدفعة الثانية البرنامج في 2019.

ومن جانبها قالت هيفاء الخايفية، مديرة مديرية المالية: من المهم أن نشكل فريق عمل مؤهل للتكيف مع المتطلبات التي ما فتأت تتغير في وقتنا الحاضر، والتغلب على التحديات المتصلة بالعمل في مؤسسة حيوية يعتبر ضبط التكاليف من أساسياتها. ويتيح برنامج CIPS الإتيان بالممارسات الأساسية والمعايير الدولية التي تمكننا من معايرة سلوكياتنا مع الآخرين، ممتنة جداً لأنَّ موظفي الشركة قد حققوا نجاحاً باهراً باجتيازهم للبرنامج. ونسعى إلى زيادة عدد الموظفين المسجلين ببرنامج CIPS بما يكفل تأهيل قدراتهم، وسنستمر في دعم التطوير المستمر لموظفينا والذي يساهم بدوره في تنمية السلطنة والنهوض بها.

تعليق عبر الفيس بوك