وزير الإسكان يتوج الفائزين بجوائز مهرجان حمراء الدروع لمزاينة الإبل الخامس بحمراء الدروع

...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية – ناصر العبري                                                                                                                                      احتفل يوم أمس السبت بنيابة حمراء الدروع بولاية عبري باختتام فعاليات مهرجان حمراء الدروع  الخامس لمزاينة الإبل 2019، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان، وحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير بن محمد آل مالك الشحي محافظ الظاهرة، وسعادة "مارك جي سيفرز" سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى السلطنة وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى والمشايخ. وقد تجوّل معالي الشيخ راعي المناسبة والحضور في القرية التراثية والسوق الشعبي. وقدمت القصائد الوطنية المعبرة عن حب الوطن وصاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم كما كما شاركت كوكبة من الطيارين الشراعيين في سماء المهرجان تحمل أعلام السلطنة وقدمت الفرقة الحماسية عددا من فنون الرزحة.

وألقى الشيخ حمد بن مطر الدرعي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان حمراء الدروع الخامس للمزاينة كلمة قال فيها: "ونحن نختتم منافسات مهرجان حمراء الدروع لمزاينة الإبل بعد سبعة أيام من الجهد والعمل الدؤوب والمتواصل وفي هذا اليوم نكرم ملاك الهجن والمهتمين بهذه الرياضة العريقة".

وأضاف الشيخ حمد بن مطر الدرعي: "إنّ الدعم السخي واللامحدود من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لكافة الرياضات المرتبطة بالإرث العريق لهذا الوطن يبقى نبراساً يضيء لنا طريق البذل والعطاء خدمة لهذا الوطن الغالي.

وفِي الختام قام معالي الشيخ وزير الإسكان بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى بأشواط المهرجان وتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح المهرجان.

تضمن اليوم الأخير شوطين؛ الشوط الذهبي لأبناء النيابة وحصلت على المركز الأول الناقة "تشريف" لمالكها جاسم بن محمد الدرعي، وشوط القبائل الذي فازت به الناقة "هملولة" لمالكها حمود بن عبدالله القريني.  

وفي هذا السياق قال سعادة مارك جي سيفرز سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى السلطنة إنّ مثل هذه المهرجانات مصدر فخر للعمانيين، وتأكيد على قدرتهم الحفاظ على ثقافتهم وتراثهم وهي تساعد في تعميق المشاعر بتقاليدهم، وفرصة لتعميق العلاقة والترابط بين المشايخ والمواطنين العمانيين وأشقائهم من دول الخليج، وأنا حريص للمرة الثالثة على حضور مهرجان حمراء الدروع، ونستمتع بالعروض والعادات والتقاليد العمانية.

وقال حميد بن علي بن محمد الزرعي مدير عام الهجانة السلطانية: "لا شك أن تكرار التجربة أثرى المهرجان وكانت لفتة مفيدة جدًا لتطويره، والمهرجان بدأ من أول نسخة له بشكل جميل جدا ومستوى عالٍ من التنظيم، وهو مستمر في الرقي والصعود حتى وصل إلى هذا الإبداع والإنجاز الذي شاهدناه اليوم وكل الرضا لتلك الجهود المقدمة".

تعليق عبر الفيس بوك