قمة خليجية خالصة في افتتاح كأس آسيا

الرؤية - وليد الخفيف

ستتجه أنظار عشاق الساحرة الساحرة المستديرة مساء اليوم السبت ، لمتابعة العرس الآسيوي الكبير، مع انطلاق بطولة كأس آسيا وعزف النشيد الوطني للشقيقين الإماراتي والبحريني في مواجهة عربية خالصة ..

وآبى التاج الاسيوي أن يزين  رأس الامارات في النسخة التي استضافتها أراضيها في عام 1996 ، مكتفية آنذاك بالوصافة .. ولم تتكل جهود كتيبة مهدي علي في بلاد الكنغر النسخة الماضية لتحقيق الهدف نفسه ، فالابيض حل ثالثا ، اما اللقب فطلب ود استراليا صاحبة الضيافة .

وستحدد مباراة الغد ملامح المجموعة الاولى التي يبدو فيها الطرفين العربيين المرشحين الاوفر حظا لنيل بطاقتي التأهل للدور الثاني على حساب تايلند والهند الاقل حظوظا ..

ويسعى الابيض لركلة بداية مثالية يجدد من خلالها لاعبوه جسور الثقة والصلة مع جمهوره الذي ابدى امتعاضة من نتائج المباريات الودية التي سبقت البطولة ، موجهة سهام النقد للايطالي زاكيروني وطريقة لعبه التي افقدت الابيض هويته الهجومية .

ويمتلك زاكيروني خبرة كبيرة بالبطولة الآسيوية التي توج بقبها مع المنتخب الياباني في نسخة 2011 بقطر، فيما يطمح سكوب إلى تقديم نسخة جيدة في أول مشاركة له في الاستحقاق القاري .

ويفتقد الأبيض الإماراتي خدمات الموهوب عموري ، بداعي الاصابة ، لذا فالامال معقودة على أحمد خليل وعلي مبخوت لكسر الشح التهديفي الذي يعاني منه المنتخب في الفترة الماضية .

الشواهد تؤكد ان الصراع سيكون محتدما على أرضية المستطيل الاخضر ، مثيرا في المدرجات مصدر الهام اللاعبين ، اما المنطقة الفنية فسيربطها حوار تكتيكي رفيع المستوى بين الايطالي زاكيروني والتشيكي ميروسلاف سكوب .

فبسلاح الارض والجمهور وخبرة زاكيروني والثقة التي اكتسبها لاعبو العين وصيف مونديال الاندية .. سيخوض الامارات البطولة ، اما الحماس والرغبة وعنصر المفاجأة فأسحلة يمتلكها البحرين لتغيير دفة التوقعات .

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك