الثلاثي العربي في مواجهة الكنغر المرعب

 

 

الرؤية – أحمد السلماني

تتواجد 3 منتخبات عربية في منافسات المجموعة الثانية، في كأس أمم آسيا هي سوريا وفلسطين والأردن، في تحدٍ كبير ضد حامل اللقب منتخب أستراليا.

وستشهد هذه المجموعة منافسة تبدو شرسة على خطف المركز الثاني، خلف المنتخب الأسترالي والمتوقع أن يحتل صدارة تلك المجموعة، ويتصارع الثالوث العربي على بطاقة التأهل الثانية، وقد يلحق فريق آخر ببطاقة أفضل 4 ثوالث ويتأهل لدور الـ16.

المنتخب الأسترالي

يشارك للمرة الرابعة في تاريخه بكأس أمم آسيا، حيث حقق اللقب في النسخة الأخيرة 2015، ويدخل النسخة الحالية مدافعا عن لقبه، بالإضافة إلى تحقيق وصافة نسخة 2011، ولكنه ودع نسخة 2007 من الدور ربع النهائي.

وظهر منتخب أستراليا 5 مرات في المونديال العالمي، بالإضافة إلى 4 مشاركات في كأس العالم للقارات، وكانت أفضل نتيجة حققها هي المركز الثاني مرة واحدة، ونال المركز الثالث مرة أخرى.

ويتولى الأسترالي «جراهام أرنولد»، تدريب منتخب بلاده، ويحتل المركز 41 عالميًا، ويمر منتخب أستراليا بمرحلة إحلال وتجديد خاصة بعد إعلان المهاجم المخضرم تيم كاهيل، ولاعب الوسط جيمي جيدناك، اعتزالهما بعد نهاية كأس العالم الأخيرة في روسيا، ويغيب آرون موي، لاعب هادريسفيلد الإنجليزي بداعي الإصابة.

ويملك «أرنولد» لاعبين آخرين قادرين على تعويض الغائبين وعلى رأسهم ماثيو ريان، لاعب برايتون الإنجليزي، وعزيز بيهيش لاعب بي إس في آيندهوفن الهولندي، ومارتن بويل المحترف في أسكتلندا، والثنائي الدفاعي مارك ميليجان، وترينت ساينسبوري.

المنتخب الأردني

يتولى تدريب منتخب الأردن، البلجيكي فيتال بوركيلمانز، ويقع منتخب النشامى في التصنيف الدولي بالمركز الـ110، ويسعى لكتابة تاريخ جديد في كأس أمم آسيا، التي شارك فيها من قبل في 3 نسخ، ولكنه لم ينجح في التأهل من قبل إلى كأس العالم. وكانت أفضل نتيجة لمنتخب النشامى، هي التأهل إلى ربع نهائي البطولة مرتين في نسختي 2004، و2011، وتشهد قائمة المنتخب الأردني استبعاد حمزة الدردور مهاجم الوحدات وتم استبعاد أنجيلوس عبد الهادي مهاجم آتيتوس سباتا اليوناني.

ويعد حارس المرمى عامر شفيق أبرز لاعبي الأردن، ويستعد لحماية عرين منتخب بلاده للبطولة الرابعة بعد تألقه البارز في نسخة 2004  تحت قيادة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري.

 المنتخب السوري

يظهر "نسور قاسيون" للمرة السادسة في تاريخه بكأس أمم آسيا، ولم يُحقق من قبل أي إنجاز يُذكر في مشاركاته الخمس السابقة، وودعها جميعا بعد نهاية دور المجموعات. ويحتل المنتخب السوري التصنيف الـ74 عالميا، ويدربه الألماني بيرند ستانج، ويعد عمر السومة أبرز لاعبي المنتخب السوري ومهاجم الأهلي السعودي، وعمر خربين لاعب الهلال السعودي، وأحمد الصالح مدافع العهد اللبناني وتامر الحاج لاعب الشباب العماني.

المنتخب الفلسطيني

يظهر "الفدائيون" للمرة الثانية في كأس أمم آسيا، وكان الظهور الأول في النسخة السابقة مباشرة 2015، ولكنه ودّع البطولة بعد دورها الأول بعد تلقيه 3 هزائم.

ويقع منتخب فلسطين في المركز الـ99 عالميا ويتولى تدريبه الجزائري نور الدين ولد علي، وتضم قائمة فلسطين ياسر إسلامي لاعب كوريكو أونيدو التشيلي، ومحمود مراعبة لاعب أهلي الخليل الفلسطيني، ومحمود وادي لاعب المصري البورسعيدي.

 

تعليق عبر الفيس بوك