مجلة "مرشد" للأطفال تسلط الضوء على "أم هود"

 

مسقط - الرؤية

صدر عن مركز تكنولوجيا للصحافة والنشر والإعلان العدد الثلاثون من مجلة مرشد للأطفال وتضمن العدد الجديد العديد من الموضوعات؛ منها مبادرة هيا نقرأ مع مرشد التي جاءت بفكرة مختلفة ومميزة تشجع الأطفال على القراءة عن طريق مجموعة من الوِرش بعنوان: "كيف نصنع الحكاية" ؟ وذلك تزامناً مع احتفالات المدارس باليوم العالمي للغة العربية.

وجاءت الحلقة 30 من سلسلة مُغامرات مرشد مع الراحلة أم هود مؤسسة الفريق التطوعي وصاحبة المُبادرات الخيرية حيث تناولت قصة ملامح من حياة أم وهود التي تعرّف عليها مرشد عن طريق جدّه وبعد ذلك أخذه الفضول والشغف ليعيش بنفسه متعة المغامرة والبحث عنها. وشمل العدد كذلك يوميات مازن المستثمر الصغير والذي يأتي في كل عدد بأفكار لمشاريع استثمارية بنكهة طفولية حيث كانت تجربة مازن في هذا العدد في إنشاء دروس خصوصية عبر المواقع الإلكترونية. كما تناول العدد الجديد مغامرات معاذ ومنطاده العجيب الذي يتجول في أهم المناطق السياحية في سلطنة عُمان عبر منطاده العجيب ويتحدث عن أهم الملامح السياحية التي تتميز بها السلطنة وكانت مغامرته في هذا العدد مع السلحفاة العملاقة المشهورة باسم "سيما".

ويشتمل العدد على مغامرة كابتن مناعة الذي يعيش في داخل جسم ماهر ويُوضح للأطفال التفاعلات التي تحدث داخل أجسامهم في حال وجود أي مشكلة صحية والغذاء الصحي الذي يحتاجه كابتن لينتصر على الأعداء. وشمل العدد كذلك على معلومات تثقيفية عن قصة أصحاب السبت الذين جاء ذكرهم في القرآن الكريم وعن جدتي شيخة وتجربتها الجديدة في دخولها للمدرسة لتتعلم القراءة والكتابة وسلة عرفان التي تحتوي على معلومات عامة مُختلفة وصفحات "مرِّن عقلك مع ماهر" وهي عبارة عن صفحات تفاعلية يتعلم منها الأطفال فنون الابتكار وقواعد الرياضيات وصفحة مواهب التي تعرض فيها مواهب الأطفال الكتابية وإبداعاتهم في الرسم.

تعليق عبر الفيس بوك