عام جديد .. آمال وتطلعات

...
...

يهل علينا اليوم عام جديد، يُمثل بداية جديدة ويمنح الجميع فرصة جديدة كي يبدأوا بنظرة مختلفة للحياة، نظرة تعلي من التفاؤل والأمل في مستقبل أكثر إشراقا، ترفع شعار طموح بلا حدود، بقوة وعزيمة وإصرار على العطاء والعمل.

تأتي 2019 وقد واجه الجميع في مختلف دول العالم الكثير من التحديات في العام المنصرم، حروب وفتن ومعارك وصراعات، على المستويات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والاجتماعية، كثيرون انزلقوا في مستنقعات الشرور، قليلون فقط من ابتعدوا وأدركوا أنَّ نعمة السلام والأمن والاستقرار غالية ثمينة، تستدعي من كل فرد أن يُحافظ عليها مهما كلفته. تعرض الاقتصاد العالمي في 2018 لهزات رغم أنها أقل عنفا من سابقاتها في الأعوام السابقة، إلا أنها فاقمت تحديات وأوضاع الكثير من الدول، لاسيما الدول التي تعتمد على مصادر أحادية، ولم تصل بعد لمراحل متقدمة من التنويع الاقتصادي.

على المستوى المحلي، نجحت بلادنا في تخطي الكثير من التحديات وأنجزت مشروعات عملاقة، رغم التحدي الاقتصادي، في المقدمة منها مطار مسقط الدولي وطريق الباطنة السريع، لتتواصل مسيرة النهضة المباركة تنشر الخير والنماء.

إن الواجب على المجتمعات أن ينتهزوا مطلع العام الجديد، ليجددوا الثقة في أنفسهم وأنهم قادرون على الإنجاز طالما تحلوا بالتفاؤل والصبر، فلنرفع جميعنا شعار الأمل والتطلع إلى غد متلألئ.

تعليق عبر الفيس بوك