ذمار يحتفي بـ(أبجديات امرأة في الحب) لأحلام الدميني

...
...
...
...
...


ندى الأشول | اليمن
برعاية مكتب الثقافة بمحافظة ذمار، وبحضور مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ محمد العومري نظم نادي القصة بذمار بالتعاون مع مكتبة البردوني العامة صباحية احتفائية للشاعرة أحلام الدميني لإصدارها ديوانها الشعري الأول (أبجديات امرأة في الحب ..إلى رجل يقرأني الآن)
حيث يعتبر هذا الديوان باكورة أعمال الكاتبة ويتكون من من (124) قصيدة و(74) ومضة شعرية. وفي الفعالية أشاد مدير عام مكتب الثقافة الأستاذ محمد العومري بدور نادي القصة ذمار في إثراء المشهد الثقافي بالمحافظة من خلال الأنشطة الأدبية والثقافية التي ينفذها.
بدوره أشار رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار الأستاذ عبده الحودي بالقيمة الفنية والأديبة للديوان وما يتسم به من إبداع وبلاغة لغوية.
وأكدت الأستاذة نبيهة محضور رئيس النادي على أهمية دعم الشباب والإحتفاء بنتاجهم الفكري والأدبي وتشجيعهم على مواصلة الإبداع.
 منوهة في حديثها على أن استضافة النادي للشاعرة أحلام الدميني، والاحتفاء بديوانها الشعري يأتي ضمن أنشطة النادي الهادفة إلى إيجاد تلاقح فكري وثقافي بين أدباء اليمن من مختلف المحافظات.
 في الفعالية التي قدمها الشاعر مراد عيسى، ألقت الشاعرة أحلام الدميني عددا من نصوص ديوانها الشعري، كما قُدمت ورقتان احتفائيتان للدكتور محمد الجميمي والشاعر زاهر حبيب وأشادت الورقتان في مجملهما بتميز الشاعرة وإبداعها وما احتواه الديوان من نصوص شعرية تتميز ببلاغة المعنى وجمال اللفظ وأسلوب فلسفي يعكس ثقافة الشاعرة. وحضر الفعالية الشيخ أحمد الكبر مستشار المحافظة والدكتور أسعد العرامي والشاعر علي المسعدي والمحامي عبدالكريم المصري وعدد من الأدباء والكتاب والمثقفين.

 

تعليق عبر الفيس بوك