استعراض المستجدات التربوية في مدارس شمال الشرقية

...
...
...
...
...
...

إبراء - وليد الحسني

عقدتْ المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية، اللقاءَ التربويَّ بمديرِي مدارس المحافظة، وبحضور حمد بن علي السرحاني مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز التدريب المهني والإنماء المهني بولاية إبراء.

وأكَّد السرحاني أهمية اللقاء الذي يأتي لمتابعة مسيرة العملية التعليمية في مدارس المحافظة، وتقييم ما تم خلال المرحلة الماضية، إضافة للتطرق إلى المستجدات التربوية خلال العام الدراسي الحالي، وقال السرحاني: إنَّ اللقاء ركز على محور الإنجازات التربوية للطلاب والهيئات التدريسية على المستوى المحلي والمستويين الإقليمي والدولي، ومحور التفاعل المدرسي، والذي تُرجِم بمدارس المحافظة لإيجاد الشراكة الحقيقية بين المدرسة ومؤسسات القطاع الخاص، والتي من خلالها تحققت العديد من الإنجازات على مستوى مدارس المحافظة وطلابها. أما المحور الثالث، فتناول أهمية التطوير في مسيرة التعليم، والذي حققته مدارس المحافظة من خلال التطوير على مختلف المستويات في الميدان التربوي.

اللقاء تضمَّن كذلك تقديمَ عدد من أوراق العمل التربوية المخصصة في مجال التحصيل الدراسي؛ حيث حملت الورقة الأولى عنوان "التحصيل الدراسي مسؤولية ونجاح" قدمها أحمد بن موسى البلوشي المدير المساعد بمكتب إدارة مشروع إنشاء المركز الوطني للتقويم التربوي والامتحانات للشؤون الفنية بوزارة التربية والتعليم، وتناولت الورقة الثانية نتائج الدراسة المطبقة بالمحافظة حول العوامل المؤثرة في تدني التحصيل الدراسي من وجهة نظر التربويين قدمها إبراهيم البرواني محاضر بجامعة الشرقية، واستعرض اللقاء مجموعة من المبادرات التربوية في مجال التحصيل الدراسي؛ حيث جاءت المبادرة الأولى بعنوان "أثر استخدام التقنية في رفع المستوى التحصيلي" لمدرسة الشيخ هلال بن سعيد بني عرابه للتعليم الأساسي، وتناولت المبادرة الثانية بعنوان "خطوة رقمية مستدامة لأجيال واعدة" وهي مبادرة مقدمة من مدرسة مشاعل النور للتعليم الأساسي.

وفِي ختام اللقاء، فُتِح باب النقاش للحضور، وتبادل المقترحات والآراء التربوية في مجال التحصيل الدراسي.. حضر اللقاء مديرو العموم المساعدون ومديرو الدوائر ونوابهم ورؤساء الأقسام بالمديرية ومديرو المدارس وعدد من المشرفين الإداريين.

تعليق عبر الفيس بوك