الأوقاف تنظم برنامجا لمدرسي القرآن الكريم

 

 

مسقط - الرؤية

في إطار حرص وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على تطوير هيئاتها التعليمية والإشرافية، واستمرارها في صقل مهاراتهم وطاقاتهم الإبداعية نظمت الوزارة ممثلة بدائرة مدارس القرآن الكريم وبالتنسيق مع إدارات الأوقاف في جميع المحافظات برنامجًا إنمائيًا لمدرسي القرآن الكريم ومدرساته في جميع أنحاء السلطنة بناءً على التقويم السنوي الذي تعده دائرة مدارس القرآن الكريم لموظفيها وشارك في البرنامج  260 معلماً ومعلمة.

يستمر البرنامج من يوم 23 ديسمبر إلى الأول من يناير 2019 ويتضمن العديد من المحاضرات والورش المتنوعة التي تتناسب مع الاختصاصات الوظيفية للفئة المستهدفة سواء في الجوانب التخصصية العلمية أو الجوانب الإدارية والنفسية والشخصية، حيث اشتمل البرنامج على محاضرات في الانتماء والولاء الوظيفي، الاتصال الإنساني ودوره الاجتماعي لمعلمي القرآن، والتخطيط الاستراتيجي الذاتي بالإضافة إلى دورة لشرح منهج القلاع السبع وأخرى في الإسعافات الأولية...

وفي هذا السياق قال هلال الريامي مدير دائرة مدارس القرآن الكريم: " من المؤكد أنَّ الالتحاق بالدورات التدريبية يُسهم في صقل المهارات وتطوير الذات لذلك فإنَّ دائرة مدارس القرآن الكريم تسعى جاهدة للرقي بالجانب العلمي والفني للهيئة الإدارية والإشرافية والتدريسية التابعة لها، وهذه البرامج بلا شك ستسهم إسهاما مباشرا في رفع جودة مخرجات مدارس القرآن الكريم بالسلطنة".

وأشار فايز الهادي المدير المساعد لدائرة المدارس إلى أن تنوع الدورات والورش التدريبية سيسهم في مواصلة البناء التراكمي للخبرة العلمية والعملية السابقة للموظفين، وسيشحذ الهمم لمزيد من العطاء لخدمة الوطن.

تضمن برنامج اليوم الأول دورة بعنوان (تأملات في سورة البقرة) لطالب الراشدي، وتضمن اليوم الثاني دورة للدكتور سيف الهادي بعنوان(العقل الماهية والإنتاج) ودورة للشيخ محمود عبد الغني بعنوان(القرآن شفاء).

تعليق عبر الفيس بوك