مكاتب التمثيل السياحي تكثف جهودها للترويج للمقومات العمانية في 14 دولة

...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

تركز مكاتب التمثيل السياحي التابعة لوزارة السياحة جهودها للترويج للمقومات السياحية بالسلطنة في 14 دولة مصدرة للسياحة، مستهدفة الأسواق السياحية الواعدة التي تشتد عليها المنافسة عالميا. وتتخذ مكاتب التمثيل السياحي العديد من الخطوات الهامة لوضع السياحة بالسلطنة في المنظور الصحيح، وتعريف مُشغلي الرحلات والسياح بالمنتجات السياحية الجديدة، ووضع السلطنة كوجهة ناشئة من خلال سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض واجتذاب السياح بوسائل وطرق مختلفة، بما في ذلك السفن السياحية.

وتشجع مكاتب التمثيل السياحي المسافرين المغامرين المستقلين الذين لديهم اهتمامات خاصة مثل ركوب الدراجات أو الإبحار أو المشي لمسافات طويلة وكذلك المجموعات السياحية المهتمة بالسياحة الثقافية والعائلات التي تبحث عن وجهات ترفيهية على الشواطئ.

وتشمل الأنشطة الترويجية التي تنظمها مكاتب التمثيل السياحي المعارض التجارية التي تركز على السياحة والعروض الخاصة بالوجهات السياحية الجذابة في السلطنة والتنسيق مع منظمي الرحلات السياحية ووكالات السفر، إضافة إلى نشر الإعلانات وتنظيم الرحلات التعريفية التي يقوم بها وكلاء السفر ومشغلو الرحلات السياحية والصحفيون وكذلك الحملات الإعلامية والمقالات الإلكترونية.

وتواصل مكاتب التمثيل تدريب منظمي الرحلات السياحية على الاستجابة لطلبات العملاء وتحفيزهم على اقتراح الوجهة لعملائهم. كما ترسل المكاتب الصحفيين إلى وجهات سياحية معينة في السلطنة لإلقاء الضوء على البلد في وسائل الإعلام التي يعملون بها والتي تشمل القنوات التلفزيونية والإذاعية بالإضافة إلى الصحف والمجلات، حيث يكون لها تأثير قوي على اختيارات الجمهور.

وقالت رانيا خضر، مديرة مكتب التمثيل السياحي الخارجي لتابع للوزارة في باريس: يقوم المكتب بالترويج السياحي من خلال الإعلانات التي تشمل الحملات الإعلانية بالشراكة مع شركات الطيران والفنادق ومنظمي الرحلات السياحية، في باريس.

ويعمل مكتب التمثيل السياحي للسلطنة في إيطاليا على تحديث معلومات وكلاء السفر ومشغلي الجولات السياحية والفنادق حول أحدث المعلومات الخاصة بالمنتجات السياحية المختلفة في السلطنة من خلال النشرات الإخبارية في توقيت منتظم. علاوة على ذلك، يتم تزويد مؤسسات الإعلام باستمرار بالمعلومات عن السلطنة من خلال النشرات الصحفية الشهرية والتواصل الفردي. وتعد إيطاليا حاليا ثالث أكبر سوق سياحي مصدر للسياح إلى السلطنة، بعد المملكة المتحدة وألمانيا، وهي تدعم نمو السياحة الدولية في السلطنة.

وبالمثل، يقوم المكتب التمثيلي السياحي بالمملكة المتحدة بتنفيذ التسويق الرقمي وكذلك الحملات الترويجية عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية ودور السينما. وتركز هذه الحملات بشكل رئيسي على مناطق الجذب السياحي الفريدة في السلطنة، من الجبال الشاهقة والوديان.

تعليق عبر الفيس بوك