الطيران العماني يستضيف اجتماع "الخليج للسلامة"

 

مسقط – الرؤية

استضاف الطيران العُماني اجتماع مجلس الخليج لسلامة الطيران في مسقط في فندق جولدن توليب السيب وسط حضور ممثلين من شركة بوينغ وشركة وإيرباص والهيئة العامة للطيران المدني والطيران السلطاني وسلاح الجو السلطاني العُماني وشرطة عمان السلطانية وخدمات الملاحة الجوية والعُمانية لخدمات الطيران ومطارات عُمان إلى جانب عدد من ممثلي شركات الطيران الإقليمية وقطاع النفط.

وتضمن الاجتماع ورش عمل وعروض تقديمية وحلقات نقاش حول مختلف الموضوعات ذات الصلة بمشاركة العمليات الجوية ومركز مراقبة الحركة الجوية ومراقبة بيانات الرحلات الجوية والعمليات الأرضية وسلامة المقصورات والطائرات العمودية. وأتاحت الجلسات فرصة للمشاركين بالتواصل وتبادل المعلومات والخبرات فضلاً عن مناقشة أفضل الممارسات والحالات المتعلقة بالسلامة التي قد تواجه الشركات في قطاع الطيران. وقدم المتحدثون عروضّا رائعة حول مواضيع متعلقة بالعوامل البشرية في الطيران وبيانات الرحلات.

ورحب الكابتن علي سليمان، نائب رئيس تنفيذي للعمليات بالطيران العُماني، بالحضور مؤكدًا أهمية الاجتماع لما له من دور أساسي في إبقاء الأعضاء المشاركين على اطلاع مستمر بأكثر الممارسات تطورًا ووضع القطاع الراهن. ووجه الكابتن وحيد بن خلفان الصبحي، مدير أول السلامة وتخطيط الاستجابة لحالات الطوارئ بالطيران العُماني، كلمة شكر للحضور، قائلاً: "نود أن نعرب عن شكرنا وتقديرنا لأعضاء وإدارة مجلس الخليج لسلامة الطيران نظير النجاح الباهر للاجتماع، وكانت جلسات العمل المختلفة في فهم الأساليب الحديثة وأفضل الممارسات في التعامل مع جوانب السلامة في القطاع مثرية للغاية. وتقدم بالشكر الجزيل لرئيس مجلس الخليج لسلامة الطيران، الكابتن حافظ بنفلة، على إتاحته الفرصة لعقد الاجتماع الهام في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك