الجمعة, 06 ديسمبر 2019
25 °c

الاحتفال بيوم الإحصاء الخليجي تحت شعار "تنمية مستدامة"

السبت 22 ديسمبر 2018 08:53 م بتوقيت مسقط

الاحتفال بيوم الإحصاء الخليجي تحت شعار "تنمية مستدامة"

 

 

مسقط – الرؤية

 

يحتفل المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بيوم الإحصاء الخليجي، الذي يُوافق 24 ديسمبر من كل عام، تحت رعاية سعادة حمد بن خميس بن عبد الله العــامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل.

وتقام فعاليات يوم الإحصاء الخليجي لهذا العام تحت شعار "الإحصاء.. نحو تنمية مستدامة"، وتؤكد فكرة الشعار الدور الجوهري الذي تقوم به الإحصاءات في دفع عجلة التنمية المستدامة، عبر إعطاء بيانات دقيقة لمؤشرات التنمية، الأمر الذي يُعد ركيزة أساسية في عمل المراكز الإحصائية الوطنية بدول مجلس التعاون، نظرا لدورها في تعزيز التنمية المستدامة عبر المتابعة الحثيثة لحصيلة الإحصاءات كمعطى حقيقي لوضع التنمية في دول المجلس، كما يأتي الشعار متزامنا مع بدء عمل الدول الأعضاء لبناء مؤشرات SDGs أو مؤشرات التنمية المستدامة.

ويهدف تخصيص يوم للإحصاء الخليجي إلى تسليط الضوء على إنجازات وتحديات العمل الإحصائي في المنطقة وزيادة الوعي بأهمية ودور الإحصاء في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدول مجلس التعاون، ويظهر أهمية منظومة مجلس التعاون في رفاه المواطن الخليجي والتماس قضاياه، وتقديرًا للجهود المخلصة للأفراد العاملين في القطاع الإحصائي.

وتبرز أهمية تخصيص يوم للإحصاء على مستوى دول مجلس التعاون في التأكيد على دور شراكة المجتمع بكل فئاته مع الإحصائيين وتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يقوم به الإحصاء في التنمية المستدامة لدول المنطقة، كما يُبيّن الدور الاستراتيجي الذي تضطلع به المنظومة الإحصائية الخليجية في اتخاذ القرارات وبناء السياسات التنموية بالمنطقة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية