حلقة عمل للتعريف بمستجدات "شبكة عمان الحكومية"

مسقط - الرؤية

نظمت عمانتل وهيئة تقنية المعلومات حلقة عمل حول شبكة عمان الحكومية في قاعة حياك بمبنى عمانتل الرئيسي، بحضور عدد من المعنيين والخبراء من القطاع الحكومي في السلطنة، في إطار سعيهما إلى دفع مبادرات الحكومة الإلكترونية في السلطنة عبر الاطلاع على الفرص والتحديات والمستقبل واستعراض التجارب المختلفة وأحدث الخدمات التي تعزز من الخدمات الرقمية في القطاع.

وأوضح راشد بن علي الهنائي مدير القطاع الحكومي بوحدة الأعمال التجارية بعمانتل أنّ مبادرة الشبكة الحكومية الموحدة من أهمِ المبادرات في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وهي أكبر شبكة افتراضية خاصة في السلطنة كما تُعّدُ من أكبر الشبكات إقليمياً وقد عملت عمانتل على ضخ استثمارات ضخمة لبناء وتشغيل شبكة نظام توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولاتMPLS. ووقع الاختيار على نظام MPLS لبناء الشبكة الإلكترونية نظراً لتضمن هذه التقنية عدد من اتفاقيات مستوى الخدمة (Service Level Agreements ) والتي تضمن استمرارية الخدمة وجودتها على مدار الساعة.

وقال ظافر بن سيف الكلباني القائم بأعمال مدير عام البنية الأساسية بهيئة تقنية المعلومات إن شراكتنا مع عمانتل هي حجر الأساس لتطوير المبادرة، حيث تواصل الشركة تقديم خدمات الاتصال الموثوقة وذات الجودة العالية، والحلول التي نحتاج إليها لتحقيق أهدافنا. ونستهدف إيجاد منصة نستطيع نحن وعمانتل من خلالها عرض خططنا فيما يتعلق بهذا النظام وتقنية المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى الإنجازات التي تحققت في مبادرة الحكومة الإلكترونية.

ويأتي البرنامج في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تربط عمانتل بهيئة تقنية المعلومات والتي تعود إلى يونيو 2006 وعمل من خلالها الفريقان على بناء وتشغيل الشبكة الحكومية الموحدة لربط كافة المواقع الحكومية في مختلف محافظات السلطنة. وأتاحت الشراكة لمختلف الوحدات الحكومية بالسلطنة من العمل ككيان واحد عن طريق نقل البيانات والمعطيات عبر شبكة خاصة آمنة ومرنة.

تعليق عبر الفيس بوك