"مصفاة الدقم" تدشن النسخة الثالثة من مبادرة "علوم المصفاة"

 

مسقط- الرؤية

انطلقت النسخة الثالثة من مبادرة علوم المصفاة التي تنظمها مصفاة الدقم كجزء من مبادراتها في مجال الإستثمار الإجتماعي، وتهدف المبادرة الى إيصال عدد من المفاهيم العلمية المتعلقة بعمليات تكرير النفط ومشتقاته لطلبة المدارس بأسلوب تعليمي مشوق ومحبب للطلبة الصغار.

ويستهدف البرنامج عددا من مدراس محافظة الوسطى بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة. وتسعى المبادرة الى زيادة شغف الطلبة بالمواد العلمية والتي تتضمن العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بإعتبارها مجالات مستقبلية للدراسة والعمل. كما يهدف البرنامج الى تحفيز الطلبة للتعلم وبذل المزيد من الجهد لتحقيق تطلعاتهم والتي قد تتحقق في المستقبل من خلال العمل في مشروع مصفاة الدقم. 

وقال جاسم بن حسن العجمي رئيس الإستدامة المؤسسية بمصفاة الدقم "تعد مبادرة علوم المصفاة من مبادرات الإستثمار الإجتماعي التي تنفذها المصفاة لشريحة هامة من شرائح المجتمع المحلي وهم طلبة المدارس. نهدف من خلال هذه المبادرة إلى إلهام الطلبة ليصبحوا مهندسي المستقبل ، وليكونوا سندا لبناء وطننا الغالي عمان. ومن خلال هذه المبادرة نهدف الى تبسيط المصطلحات العلمية المتعلقة بمجال تكرير النفط من خلال عدد من التجارب العلمية التي تنفذ بأسلوب محبب ومبسط للطلبة في المراحل الدراسية المبكرة".

وتسعى مصفاة الدقم من خلال تنفيذ هذه المبادرة الى تدريب المعلمين لتقديم مجموعة من الدورات في مجال الروبوتات للطلبة؛ حيث تم تنفيذ دورة تدريبية للمعلمين من مدارس المحافظة في مجال الروبوتات ، و تطرقت هذه الدورة الى معرفة التطبيقات المختلفة للروبوتات وبرمجتها للإستفادة منها في المجالات الحياتية المختلفة. حيث سيساهم المعلمون في نقل هذه المعرفة للطلبة للمشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية.

تعليق عبر الفيس بوك