وفد بيلاروسي يطلع على تجربة "الوثائق والمحفوظات".. ويناقش تعزيز التعاون

...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بمبنى الهيئة، سعادة الدكتور فيكتور كوارش مدير إدارة المحفوظات والسجلات التابعة لوزارة العدل في جمهورية بيلاروسيا، وأندري ريباكو مدير معهد البحوث البيلاروسي لتوثيق وعلوم المحفوظات، وذلك خلال زيارة للهيئة بهدف الاطلاع على تجربة السلطنة في مجال الأرشفة وحفظ وإدارة المستندات والوثائق.

وأكد الضوياني أهمية الزيارة ودور الوثائق والأرشيفات في حفظ تاريخ الدول، موضحاً الدور الحيوي لهيئة الوثائق والمحفوظات في حفظ ذاكرة الوطن، وبناء نظم حديثة لإدارة الوثائق والمحفوظات وفق أحدث المواصفات العالمية. كما تطرق سعادة الدكتور إلى مهام الهيئة في تعريف المجتمع المحلي والدولي وإسهامات الهيئة في الجوانب التاريخية والحضارية للسلطنة من خلال إقامة المعارض الوثائقية والندوات المحلية والعالمية.

من جانبه أكد سعادة المسؤول البيلاروسي أهمية علاقات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، متطلعا إلى أن تسهم هذه الزيارات في تعزيز العلاقات بين البلدين. وأشاد الوفد البيلاروسي بالجهد الكبير الذي تقدمه الهيئة على الصعيدين المحلي والدولي لتعريف دول العالم بتاريخ السلطنة والمنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك