نسخة جديدة من "تحلية" لتدريب الباحثين عن عمل

 

 

مسقط – الرؤية

 

احتفل مركز مدريك لأبحاث المياه بإطلاق النسخة الثالثة من برنامج (تحلية) التدريبي بدعم من برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان، تحت رعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية، وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، وبحضور كل من سعادة كيران أو كوين، مدير مركز مدريك لأبحاث المياه، وسعادة محمد بن عبد الله المحروقي، رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه، ورئيس شركة بي. بي. عُمان المهندس يوسف بن محمد العجيلي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.

وقال كيران أوكوين مدير مركز مدريك لأبحاث المياه إن برنامج تحلية مبادرة تعليمية فريدة من نوعها تهدف إلى ضمان تشغيل قطاع تحلية المياه في السلطنة على يد الكفاءات المحلية. ونفخر بالشراكة مع بي. بي. عُمان وبالنتائج التي حققتها عبر الأعوام الماضية، ونسعد بالتعاون معهم للسنة الثالثة على التوالي لإطلاق هذه النسخة لعام 2019.

 

وشهد الحفل تخريج 73 من المتدربين الذين أنهوا البرنامج في عام 2018، وذلك بواقع  43 مشرفاً و30 مشغلاً، كما شملت الدفعة 25 خريجة، ونتيجة لمساعي برنامج (تحلية) الرامية إلى دعم المشاركين عبر إيجاد فرص عمل لهم بدوام كامل، فقد أسهم  البرنامج في دخول 91% من الخريجين سوق العمل بقطاع تحلية المياه في السلطنة.

 

وتهدف النسخة الجديدة من البرنامج التي ستنطلق في فبراير العام المقبل إلى تدريب 76 باحثاً عن عمل في مجالات مرتبطة بقطاع تحلية المياه تشمل التشغيل والميكانيكا والمختبرات وعلم الأجهزة والقياسات، حيث  سيسهم ذلك في توسيع آفاقهم الوظيفية بعد الانتهاء من البرنامج، وسيجري اختيار المتدربين من ضمن الباحثين عن عمل المسجلين لدى الهيئة العامة لسجل القوى العاملة، ويأتي برنامج "تحلية" منسجماً مع استراتيجية السلطنة الرامية إلى دعم الأولويات الوطنية عبر تعزيز قدرات الكفاءات المحلية.

 

وقالت شمسة بنت أحمد الرواحية مسؤولة برنامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان: أظهر العدد الكبير من طلبات الخريجين في التقديم على البرنامج رغبتهم العالية في دخول سوق العمل في قطاع تحلية المياه المتنامي، وبالتالي فقد تعاونت شركة بي. بي. عُمان من خلال برنامجها للاستثمار الاجتماعي مع مركز مدريك لأبحاث المياه  لعام آخر.

تعليق عبر الفيس بوك