"جيوتك" تحتفل بتخريج 192 طالبا وطالبة ضمن الدفعة السابعة في مختلف التخصصات

...
...
...
...

 

 

◄ السالمي: نوفر بيئة أكاديمية تحث على التطور والتأقلم مع المتغيرات ومواكبة الابتكار

 

مسقط - ميمونة السالمية

 

احتفلت الجامعة الألمانيّة للتكنولوجيا في عمان "جيوتك"، مساء أمس الأول الأحد في حرمها بحلبان، بتخريج الدفعة السابعة من طلابها وطالباتها من حملة شهادة البكالوريوس والبالغ عددهم 192 طالبًا وطالبة ممن أنهوا متطلبات درجة البكالوريوس في مختلف البرامج، وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي وأصحاب السعادة، بالإضافة إلى أساتذة الجامعة وأولياء أمور الخريجين، وعدد من الأساتذة في الجامعة الأم "جامعة آخن الألمانية"، وعدد من الأكاديميين وأساتذة الجامعات والمسؤولين.

وتضم الدفعة السابعة 192 طالبًا وطالبة في مختلف البرامج الدراسية. وبلغ عدد خريجي بكالوريوس تخصص علوم الأرض التطبيقية 34 طالبًا وطالبة، إضافة إلى طالب حصل على شهادة الماجستير، فيما بلغ عدد خريجي تخصص علوم الحاسب الآلي 10 طلاب. أمّا في تخصص الهندسة البيئية والهندسة الميكانيكية وهندسة العمليّات فقد بلغ عدد الخريجين 86 طالبا وطالبة، و16 خريجا في تخصص العلوم اللوجستية و45 خريجا في تخصص تخطيط المدن والتصميم المعماري.

وبدأ حفل التخريج بكلمة ترحيبية ألقاها البروفيسور د.آرمن ايبرلاين نائب رئيس الجامعة الألمانية للشؤون الأكاديميّة. إثر ذلك، ألقى البروفيسور مايكل موديجيل رئيس الجامعة كلمة قال فيها: "إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بجميع أولياء أمور الطلبة وأفراد عائلاتهم وبالضيوف الكرام لحفل تخريج الدفعة السابعة من طلبة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان". وتابع رئيس الجامعة قائلا: "نحن جميعا فخورون بإنجازاتكم التي ستكون رصيدا لمستقبلكم ونجاحا آخر يضاف إلى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان". ومن ثم قام رئيس الجامعة بتسليم الشهادات للخريجين.

عقب ذلك، ألقى الطالب عامر الوهيبي، والذي تخرج في قسم الهندسة الميكانيكية، كلمة نيابة عن جميع الخريجين باللغة العربية قال فيها: "إنَّ يوم التخرج مميز في مشوار الحياة، لكن "التعليم لا نهاية له". وشكر الوهيبي في كلمته بشكل خاص جميع الأساتذة الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز من قبل الطلاب. وأضاف: "فخور بكوني جزءا من حفل التخرّج السنوي السابع بالجامعة الألمانية كما إنّ الجهود التي تبذلها الجامعة في سبيل توفير التجربة والخبرة الأفضل لطلبتها هي حقًا شيءٌ لا يمكن إنكاره".

وألقت الخريجة هناء الرئيسية من قسم علوم الحاسب الآلي كلمة الخريجين باللغة الإنجليزية، عبرت فيها عن سعادتها قائلة: "يعد يوم التخرج يومًا خاصًا لكل خريج وخريجة؛ حيث يتم فيه تتويج جهود سنوات الجد والاجتهاد في سبيل الجاهزية لتحقيق أحلامنا، وخدمة هذا الوطن".

بعد ذلك، ألقت الخريجة روضة سراج من تخصص هندسة عمليات كلمة تعهد الخريجين، وهو ما يميز الجامعة عن غيرها حيث يتعهد الخريج بالمحافظة على القيم الجامعية التي حملها معه خلال دراسته.

وفي الختام، قدم الدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية كلمة ختاميّة احتفاء بهذه المناسبة، قال فيها: "إنّه لمن دواعي سروري وفخري أن أقف اليوم أمامكم في حفل تخريج كوكبة متميّزة من طلاب جامعتنا الجامعة الألمانية. جامعتنا التي تسعى دائمًا لتخريج طلاب يتّسمون بحصولهم على تعليم أكاديمي في بيئة تعليميّة تحثّهم على التطوّر والقدرة على التأقلم والاستجابة للمتغيرات". وأضاف السالمي أنّ من أهداف الجامعة الألمانيّة أن يكون طلابها على قدر كبير من الالتزام والثقة وأيضًا أن يكونوا قادرين على الابتكار في ظل ما يشهده عالمنا المعاصر من تطورات تكنولوجيّة وتحديات تتجاوز الحدود المحلية، ونحن هنا نضع في نصب أعيننا توفير بيئة أكاديميّة تعليميّة مثالية يجري لها التخطيط وفق دراسات وأبحاث يقوم بها أكاديميو الجامعة وإدارتها، كما نشجع ونؤمن على ضرورة توفر حرية الطلاب بالتعبير عن آرائهم ومناقشة الجامعة في قضاياهم ومشاكلهم في مناخ يتّسم بالاحترام المتبادل إيمانًا منّا بأنّ مجال التميّز والإبداع مقرون بحريّة التعبير وفق الضوابط.

يشار إلى أنّ الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان قد دشنت في أكتوبر الماضي برامجها الجديدة للماجستير في إدارة الأعمال وعلوم الحاسوب والهندسة في الإنتاج والتصنيع وعلوم الأرض التطبيقية والهندسة المعمارية والتخطيط، حيث أن البرامج تعتبر فريدة من نوعها ومصممة خصيصًا لتلبي احتياجات السلطنة والمنطقة. كما تعتبر جميع برامج الماجستير وبكالوريوس العلوم وبكالوريوس الهندسة المقدمة في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان معتمدة دوليًا.

وتتمثل رؤية الجامعة الألمانيّة للتكنولوجيا في عمان في تسليح الطلاب العمانيين والدوليين بالتعليم اللازم ليصبح كل منهم خريجًا مؤهلا على أعلى المستويات وشخصًا يتحلّى بالمسؤولية تجاه مجتمعه؛ مسترشدة بالتميّز الألماني في العلوم والتكنولوجيا مع التركيز في نفس الوقت على بناء أساس راسخ مستمد من ثقافة وتراث سلطنة عمان. وتتبنى الجامعة التفكير الإبداعي والناقد بما يسهم في تطوير مجالات البحث والتطوير حيث إنّها تسعى من خلال ذلك إلى خدمة المجتمع ككل.

تعليق عبر الفيس بوك