جمعية النور بشمال الباطنة تنظم الملتقى الأسري الثاني

...
...
...
...
...
...
...

 

 

صحار - الرؤية

 

نظمت جمعية النور للمكفوفين فرع محافظة شمال الباطنة الملتقى الأسري الثاني المخصص لأسر المكفوفين في مقر الجمعية بمنطقة الملتقى بولاية صحار، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى الرئيس الفخري لفرع الجمعية.

بدأت فعاليات الملتقى على مسرح قاعة النور الملكية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثمَّ كلمة محمد بن إسماعيل البلوشي رئيس مجلس إدارة الجمعية رحب فيها بالحضور وقدَّم الشكر إلى اللجنة المنظمة للملتقى وإلى الجهات الراعية والمشاركة، ثم ألقت الكفيفة فاطمة بنت سرحان المخمرية وهي طالبة في جامعة السلطان قابوس كلمة نيابة عن المشاركين، بعدها قدم الكفيفان سيف الريسي وحامد الحامدي وصلة غنائية أمتعا بها الحضور.

بعد ذلك بدأ الشق الثاني من الملتقى في الساحة الخارجية واشتمل على برامج متنوعة وأنشطة مختلفة، منها أنشطة ثقافية وأخرى ترفيهية، كما اشتملت الأنشطة على برامج تسلية للأطفال وأخرى موجهة للجمهور أقيمت على خشبة المسرح، كما تضمن الملتقى ركناً للمأكولات الشعبية أعدتها عضوات الجمعية .

وكان لمستشفى صحار تواجد في الملتقى من خلال الركن الصحي الذي اشتمل على فحوصات طبية أجريت على المشاركين لبعض الأمراض المنتشرة كضغط الدم والسكر، وتقديم برامج توعوية تتعلق بالتثقيف الصحي. كما شارك في الركن الصحي مركز دكتور نيوترشن لفحص البدانة والمركز الأوروبي التخصصي وصيدلية مسقط وصيدلية الوليد.

واختتمت فعاليات الملتقى الساعة السابعة مساءً وبلغ عدد المشاركين حوالي 500 من أعضاء الجمعية وأفراد أسرهم.

 يذكر أن هذا الملتقى هو الثاني من نوعه الذي تنظمه جمعية المكفوفين بمحافظة شمال الباطنة بعد الملتقى الذي أقيم في ذات الشهر من العام الماضي، وقد حظي الملتقى الثاني بزيارة عدد من المهتمين والداعمين لأنشطة الجمعية منهم المكرم أحمد بن خلفان الغفيلي وسعادة شماس بن خالد الريسي عضو مجلس الشورى.

تعليق عبر الفيس بوك