عبري ضيفا على أهلي سداب.. والمصنعة يستقبل ينقل في ختام دوري الثانية

 

الرؤية - وليد الخفيف

تختتم اليوم منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات، حيث يستضيف أهلي سداب فريق عبري بملعب الأول بسداب الساعة (5.50)، ويحل ينقل ضيفا على المصنعة، ويستقبل دبا فريق الحمراء لاداء الواجب، وتقام المباريات الثلاث في نفس التوقيت عند الساعة (5.50).

وكان عبري والمصنعة قد ضمنا تأهلهما لدوري الدرجة الأولى من الجولة الماضية، حيث ضمن الفريق الملقب بالسهام الحمراء العودة للاولى إثر الفوز على الحمراء بهدف نظيف، وضرب عبري موعدا مع الدرجة الأولى بعد غياب طويل بعد تخطي دبا بالنتيجة نفسها.

رئيس نادي المصنعة الشيخ راشد السعدي أكد أنّ فريقه عازم على تحقيق الفوز أملا في تعثر عبري من أجل معانقة اللقب، مشيرا إلى أن الفوز ثقافة فريقه وأن لاعبيه قدموا موسما وصفه بالرائع.

وأشاد السعدي بالجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني والإداري ممتدحا مساعي المدرب التونسي عبد الحليم الوريمي في تحقيق الهدف المرحلي الأول وهو العودة للأولى، ملمحا أن المصنعة عاقد العزم على بذل كل الجهود في الموسم القادم من أجل العودة للأضواء مجددا.

وتبدو المقارنة متكافئة لحد كبير بين المصنعة وعبري، إذ يتساوى الطرفان في عدد النقاط، فكليهما حصد 20 نقطة من 9 مباريات، ويتساويان أيضا في عدد مرات الفوز (6 انتصارات) وتعادل كليهما في مباراتين، وتلقى كل منهما الخسارة مرة واحدة.

وما زال اللقب حائرا بين الفريقين اللذان ضمنا التواجد في دوري الأولى قبل جولة اليوم، فخسارة أحدهما وفوز الأخر سيمنح الفائز اللقب مباشرة، أمّا الحالة الثانية وهي فوز الفريقين (فوز عبري على أهلي سداب وفوز المصنعة على ينقل) سيتوج عبري باللقب مستفيدا من معيار المواجهات المباشرة التي حددتها لجنة المسابقات كوسيلة لتحديد المراكز قبل بداية الموسم.

وكان عبري قد فاز في ملعبه على المصنعة 3-2، في حين تعادل الفريقان في ملعب المصنعة بهدف لمثله.

التونسي عبد الحليم الوريمي مدرب المصنعة أكد أن فريقه سيبحث عن الفوز بغض النظر عما يحدث على ملعب أهلي سداب، مؤكدا جاهزية رجاله للقاء الذي وصفه بالهام رغم حسم الأمور بالتأهل من الجولة الماضية.

وأشاد الوريمي بعطاء لاعبيه ومستواهم الفني قائلا: "الفريق مستواه في تقدم مستمر. مستواهم الفني في ذهاب وإيّاب الكأس الغالية أمام مرباط دليل على ذلك لذا أشكر اللاعبين على جهودهم وأحثهم على مواصلة العطاء في ختام الدوري.

ويملك ناديا عبري والمصنعة حظوظ الظفر باللقب، حيث يواجه نادي أهلي سداب نادي عبري.

واعتمدت رابطة دوري المحترفين درعا في ملعب أهلي سداب وآخر في ملعب المصنعة، حيث تقام مباراة أهلي سداب وعبري تحت رعاية محمد بن سالم الشحي عضو مجلس إدارة الاتحاد فيما ستكون المباراة الثانية التي تجمع نادي المصنعة ونادي ينقل تحت رعاية الدكتور أحمد بن حبوش الفارسي عضو مجلس إدارة الاتحاد.

تعليق عبر الفيس بوك