تكريم المشاركين في ختام ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي.. والفعاليات تجذب 168 ألف زائر

...
...
...
...
...
...
...
...

إبراء - الرؤية

أَسْدَل فرعُ غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية الستارَ على فعاليات ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي، الذي جاءَ تحت عنوان "تنمية سياحية"، بمشاركة واسعة من مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة وأبناء ولايات المحافظة، وسط كرنفال من الفعاليات المتواصلة التي استمرت عشرة أيام. ورعى حفل الختام سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية.

وقال علي بن سالم الحجري رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية، في حفل ختام الملتقى: إنَّ الجهود المبذولة والإنجازات التي عمل عليها جميع المنظمين والجهات الحكومية والجهات الراعية وأبناء المحافظة، أسهمتْ في إنجاح ملتقى الشرقية الاقتصادي "تنمية سياحية" في نسخته الثانية.

وتجاوز عدد زوار الملتقى 164 ألف زائر من مختلف ولايات السلطنة ومن خارجها، وخلال فترة الملتقى شهدت المحافظة نشاطا تجاريا كبيرا، وشاركت ولايات المحافظة باستعراض منتجاتها وتراثها الشعبي، إلى جانب مشاركات متنوعة بالقرية التراثية من قبل الجهات الحكومية بالمحافظة، والتي بلغ عددها 25 جهة، كما شهد الملتقى مشاركة واسعة من رواد الأعمال بمعرض المنتجات العمانية. وهدف الملتقى إلى الترويج لأكثر من 30 مقصدا سياحيا؛ حيث يبلغ عدد المنشآت الفندقية بالمحافظة 27 منشأة فندقية تحتوي على 462 غرفة تستقطب الزوار، إضافة إلى 10 مخيمات سياحية تحتضنها المحافظة.

وجرى خلال الحفل الختامي عرض فيلم عن أهم إنجازات الملتقى وتكريم الشركات واللجان، كما تم تقديم عروض الفنون الشعبية والتراثية كفن الميدان وفن الرزحة والعازي وتكريم الولايات المشاركة. وحصلت ولاية القابل على كأس التميز في التنظيم والإخراج،  أما كأس التميز في الحرف والمهن فكان من نصيب ولاية وادي بني خالد، وحصلت ولاية الدماء والطائيين على كأس التميز في الأداء والتنظيم والإخراج لفن الرزحة. وفي مسابقة الولايات حصلت ولاية بدية على المركز الأول، وولاية القابل على المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب ولاية ولاية المضيبي.

وشهد الملتقى مشاركة قافلة عمان للطيران الشراعي، والتي ضمَّت عددًا من أبطال العالم، والذين حلقوا في سماء الملتقى. وقال الكابتن خليل الجبري قائد فريق عمان للطيران والمشرف العام على قافلة عمان السياحية للطيران الشراعي بمشاركة أبطال العالم على أرض السلطنة من 25 دولة من مختلف دول العالم: إن مشاركتنا في الملتقى متزامنة مع وجود أبطال العالم على أرض السلطنة، وكنت المشاركة عبارة عن تقديم عروض للطيران الشراعي لمختلف الدول المشاركة.

وعلى هامش فعاليات الملتقى، أُقيمت ندوة اقتصادية بعنوان "سياحة واقتصاد" بجامعة الشرقية بولاية إبراء، وناقشت سُبل النهوض بالقطاع السياحي، والفرص والتحديات الاستثمارية بالقطاع السياحي، ولامست أوراق العمل التي طُرِحَت واقع القطاع السياحي بالمحافظة، ومن شأنها تعزيز المشاريع السياحية والمقومات التي تتميز بها ولايات محافظة شمال الشرقية، والتي تتنوع بين الأودية والعيون المائية والمسارات الجبلية والكهوف والرمال وغيرها من المقومات التي تزخر بها المحافظة، كما تم استعراض المشروعات القائمة والفرص المتاحة للمستثمرين والمشروعات المستقبلية المدرجة على خططها.

تعليق عبر الفيس بوك