الأحد, 16 ديسمبر 2018

بالفيديو.. روبوت إسرائيلي يطلق النار على عنصر من حزب الله

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 05:08 م بتوقيت مسقط

بالفيديو.. روبوت إسرائيلي يطلق النار على عنصر من حزب الله

القدس المحتلة - الوكالات

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو يظهر عنصرين من حزب الله داخل النفق الذي أعلنت إسرائيل عن اكتشافه، في وقت سابق قبالة كفر كلا في محيط المطلة، حيث تم إطلاق النار على عناصر حزب الله عبر رجل آلي تابع لجيش الاحتلال.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الفيديو، عبر تغريدة على حسابه في "تويتر"، قائلاً: "ما شاهدتموه قبل قليل كان توثيقا من هذا الصباح. تشاهدون فيه عناصر من حزب الله تم تصويرهم داخل النفق الإرهابي الذي حُفر باتجاه أراضينا. هذا النفق لن يحقق غايته وهذا سيكون مصير سائر الأنفاق الإرهابية".

وكانت إسرائيل، أعلنت في وقت سابق، الثلاثاء، أنها بدأت عملية "لكشف وإحباط" أنفاق حفرتها جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران لشن هجمات عبر الحدود بين لبنان وإسرائيل.

واعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن ذلك يمثل خرقاً للقرار 1701، محملاً الحكومة اللبنانية المسؤولية.

وأوضح في بيان أنه أطلق ليل الاثنين عملية "درع الشمال" لكشف وهدم تلك الأنفاق التي قامت ميليشيات حزب الله بحفرها نحو الداخل الإسرائيلي". وأضاف أن "منظمة حزب الله الإرهابية تقف خلف حفر الأنفاق بدعم وتمويل إيراني لبسط نشاطاتها ضد إسرائيل".

كما لفت جيش الاحتلال إلى أن قائد القيادة الشمالية الميجر جنرال يؤال ستريك، يقود الحملة العسكرية التي تشارك فيها قوات كبيرة، والتي قد تستمر أسابيع.