"الأوقاف" تعزز خبرات الأئمة والخطباء

مسقط – الرؤية

 

انطلقت بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية دورة منهج القلاع السبع التي تنظمها وتشرف عليها دائرة الأئمة وتستهدف مشرفو وأئمة محافظة مسقط وبدبد وسمائل وتستمر الدورة لمدة ثلاث أيام يقدمها الأستاذ هلال بن حمود الريامي مدير دائرة مدارس القران الكريم، حيث بدأت الدورة أمس الثلاثاء في جامع حي المعرفة بولاية السيب واليوم الأربعاء ستكون في كلية العلوم الشرعة ببوشر وغداً الخميس في جامع المجيب بولاية العامرات.

وأوضح سلطان المعولي مدير دائرة الأئمة والخطباء إنّ هذا المنهج يأتي ضمن الدورات التدريبية التي تشرف عليها دائرة الأئمة والخطباء بالوزارة وذلك من أجل التأهيل والإشراف على الأئمة والخطباء داخل محافظة مسقط وخارجها. ويعتبر منهج القلاع السبع منهجاً معدا لحفظ القرآن الكريم بطريقة سهلة وميسرة وبسيطة تعتمد على القارئ وتراعي جميع المستويات، فالطالب هو الذي يحدد الحفظ والمدة التي سوف يستغرقها.

وبيّن المعولي إنّ هذا الدورة أيضا تستهدف الأئمة والخطباء الذين يقومون بالتدريس في المساجد والجوامع التابعة للوزارة بمعدل لا يقل عن ساعتين ويعتبر من الاختصاصات الوظيفية لهم".

وفي نفس السياق قدم حمد بن سليمان المعولي المشرف التربوي بوزارة التربية والتعليم دورة لمشرفي الأئمة والخطباء تمركزت على مجموعة من المحاور وهي تسليط الضوء على الإخلاص في مهام العمل، والثقة في العمل الموكل لكل موظف في هذا الجانب. ثمّ تطرق إلى محور آخر وهو الحث على مهارات القيادة، من حيث حسن الأداء والتصرف وجذب المستمعين خاصة خطباء الجمعة، وزرع الرقابة الذاتية.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك