اليوم .. افتتاح معرض الشباب للفنون التشكيلية بمشاركة 110 أعمال

...
...
...

 مسقط - الرؤية

تُنظم الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، المعرض السنوي للشباب الدورة الثانية والعشرين للفنون التشكيلية لعام2018، وسيقوم برعاية حفل افتتاح المعرض سعادة طلال بن سليمان بن حبيب الرحبي نائب أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط بمقر الجمعية بحي الصاروج مساء اليـوم الثلاثاء. وسيتم في حفل الافتتاح تكريـــــم الأعــــــضاء الفائزيـــــــن بالمســـــــــــابقة المقامــــــــــــة على هامـــــــــش هــذا المعرض.

وفي هذه الدورة يشارك الفنانون الشباب من مجلس التعاون الخليجي من خلال الجمعيات الخليجية المختصة بالفنون التشكيلية بواقع مشاركة فنان واحد من كل جمعية. وقد خصصت لهم جائزة للتنافس بين الفنانين الأشقاء من الخليج وهي فرصة لتجمع الفنانين الخليجيين مع نظرائهم من الفنانين العمانيين تحت سقف واحد لتبادل الخبرات والتجارب والأفكار الفنية من خلال أطروحاتهم الفنية في المعرض.

ويعد المعرض من أهم المعارض السنوية التي تقيمها الجمعية والذي يهدف إلى تنشيط الساحة الفنية في السلطنة بطرح أحدث التجارب الفنية وتنمية المواهب والقدرات الفنية التشكيلية وتشجيعها، كما أنها تخلق جوا تنافسيا وحيويا لتضع الحراك الفني على النهج العالمي وتساهم في تلبية مستلزمات الساحة التشكيلية العمانية وتفتح نافذة للآفاق الإبداعية.

ويضم المعرض 110 أعمال فنية بمشاركة 60 فنانًا وفنانة.

ويشمل المعرض مجموعة من المجالات أهمها: الرسم والتصوير والنحت والخزف والجرافيك والأعمال التركيبية وفنون الميديا. وباب المشاركة مفتوح للفنانين التشكيليين العمانيين والمقيمين في السلطنة من غير العمانيين. سوف يستمر المعرض حتى12 من الشهر الجاري.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك