مدرسة سلطان بن مرشد بصور تحتفل بالعيد الوطني الـ 48 المجيد

 

صور – حمد بن صالح العلوي

احتفلت مدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي بتعليمية جنوب الشرقية ولاية صور بالعيد الوطني ٤٨ المجيد وذلك تحت رعاية المهندس محمد بن سيف العامري المدير العام للمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموادر المياة  بمحافظة جنوب الشرقية وبحضور الشيخ محمد بن علي العلوي رئيس مجلس الآباء والمعلمين ومطر بن سالم  الريامي مدير مدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي  والكادر الإداري والتدريسي والعاملين وأولياء الأمور وطلاب المدرسة.

اشتمل الحفل على عدد من الفقرات جسدت حب أبناء عمان للقائد المعظم  ،حيث اشمل الحفل  على عدد من الفقرات من شعر معبرٌ حوي كلمات الولاء والوفاء والحب للوطن

و كان للفنون الشعبية دور كبير في التعبير عن هذا اليوم الوطني العزيز على كل نفس محبة للوطن وأهله .  

برنامج الحفل

استهل الحفل بٱيات من القرآن الكريم تلاوة الطالب الحسين بن صلاح المخيني تلته كلمة الإدارة  قدمها ناجي بن سعيد الفارسي المدير المساعد قال فيها :يطيبُ لي أن ألقي  أمامكم كلمة متواضعةُ لمناسبةٍ وطنيةٍ غاليةٍ لكل من عشقَ تُرابَ أرضهِ ونحنُ نعيشُ فيه بخيرٍ وبركةٍ وللهِ الحمد .

وتابع الفارسي حديثه : ويطلُ علينا العيد الوطني في الثامنُ عشر من نُوفمبر ونبتهج به دائما نحن العمانيون مجددين الحب والولاء للوطن والسلطان ،فالعيد الوطني يسعدُ فيه كل عُماني فكم من منجزات تحققت وكم من أحلام لم نتوقعها نراها واقعاً ،وظلتّ السلطنةُ تشهد وتحققُ بوتائِرها العالية والمتسارعة نجاحا تلو نجاح في عهدِ النهضةِ  التي أشرقت بتولي جلالةَ السلطانِ قابوس بن سعيد مقاليدَ الحُكمِ في 1970م. 

وعلى مَدى أربعين وسَبعةَ عُقودٍ شَمِلت هذه النهضةُ عَطاءاتٌ عمتْ مُختلف الأرجاء والجوانب والأصعدة حيثُ ظهرت المُنجزات ونمت وتكاثرت وتعاظمت لِتنقُلَ عُمانَ من عهدٍ إلى عهد، وتُحققُ للشعبِ العُماني، وبه ومن أجله، ما يصبو له من تَقدُمٍ وازدهارٍ، ومن بناءٍ وتطورٍ ونهضةٍ حديثةٍ شمِلت كلّ مَناحي الحياة، وجعلت السلطنةُ دولةٌ عصريةٌ مُتقدمةٌ تتبوأُ مكانةً بارزةً على المُستويين الإقليمي والدُولي.

واختتم ناجي الفارسي كلمته قائلا :  نِعمٌ يَستحقُ بها الشِكرُ لله تعالى فاللهم احفظ بلادنا واحفظ قائدُنا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.

وكان للشعر حضور في المناسبة حيث ألقى القصيدة الشعرية الأولى الطالب عبدالرحمن بن علي العريمي بعدها قدم طلاب الصف الخامس والسادس مقطوعة موسيقية بعنوان: (عمان المجد )كلمات المعلم سالم بن سعيد المحيجري معلم اللغة العربية وإشراف معلمي المهارات الموسيقة صلاح بن صالح  العلوي وخالد بن حمد  العريمي

ثم قصيدة شعرية  قدمها الطالب عبدالله بن خالد العريمي  ، وللشعر الشعبي حضور واسع حيث قدم طلاب المدرسة (فن الرزحة والعازي) بإشراف معلم المهارات الموسيقة صلاح العلوي وقصيدة شعرية ثالثة تعبر عن ما يجيش في خاطر المحب لوطنه والانجازات العظيمة التي تحققت  قدمها الطالب يوسف بن هارون البلوشي .

وفي الفقرة الختامية قدم طلاب المدرسة فن شعبي بحري ( المديما(

وفي الختام تم تكريم  المشاركين في الحفل من أصحاب المؤسسات والمصالح الحكومية.

المعرض المصاحب..

تفضل المهندس محمد بن سيف العامري المدير العام للمديرية العامة للبلديات الإقليمية

العامري راعي الحفل بمعية الشيخ محمد بن علي العلوي رئيس  مجلس الآباء والمعلمين ومطر بن سالم الريامي مدير المدرسة  والحضور بافتتاح المعرض المصاحب الذي يحوى على عدد من اللوحات الفنية من انتاج وصياغة فنية بأنامل  طلاب المدرسة  الموهوبيبن في مادة الفنون التشكيلية .

ثم تقدم أحد الطلاب مرحبا براعي المناسبة والضيوف قائلا:نرحب بكم أجمل ترحيب في مدرستِنا للمشاركة ب٣٠٠لوحة فنية في حب الوطن والقائد السُلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله مُعبرينَ بلوحاتِنا المُتواضعة بمعرضِ المدرسةِ للفنونِ التشكيلية للعيد الوطني الثامن والأربعين (شكرا للسلطان قابوس) مشاركين مع معلم الفنون التشكيلية  خالد بن راشد المشرفي فأحببت أن استفتح المعرض المصاحب بهذه الكلمات المتواضعةُ التي لن توفي الوطنُ الغالي علينا حَقّهُ .

 

  عمانُ يا وطناً وليسَ كسائرِ الأوطانِ في أعرافِنا..

وطنٌ يعيشُ بنبضِنا..

ويُحركُ الوجدانَ بينَ ضُلوعِنا

ويَشِدُ من أوصالِنا

ويغوصُ فى أعماقِنا

وطنٌ يُحَبٌّ ولا يُمَلٌ..

ولا يَشيبُ مع الزمانِ ... وعُمرهُ...

خفقاتنا..

وطنٌ توطنَ فى القلوبِ..

وفى العيونِ...

وفى الوريدِ ..

وطنٌ كما نبغاهُ يرفعُ هامةُ المجدِ التليدِ

وطنُ هُنا ..وهناكَ فى التاريخِ يَحكى للورى ..

عزاً مجيداً

وطنٌ لنا .. هو حِلمُنا..

هو أمنُنا..

هو ما نُريدُ....

بعدها تجول راعي المناسبة والحضور  على أركان المعرض مستمعين الشرح الوافي من  خالد بن راشد المشرفي  معلم الفنون التشكيلية وعدد من الطلاب المجيدين والموهوبين في الفن وعلومه .

 

تعليق عبر الفيس بوك