ملتقى عمان الشعري يختتم أمسياته اليوم

 

المصنعة - الرؤية

يختتم ملتقى عمان الشعري في نسخته السابعة أمسياته اليوم الخميس تحت رعاية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، حيث واصلت الكلمة الشعرية تألقها في الليالي الخمس من الملتقى على مسرح الكلية التقنية بالمصنعة، وسط حضور عدد من المسؤولين ومتذوقي الشعر والإعلاميين، الأمسية الرابعة أحياها الشاعر السعودي عبدالله بن جليغم والكويتي سلطان آل شريد والعماني أحمد العلوي وقدمتها زبيدة البلوشية، حيث بدأت الأمسية بترحيب الشعراء بالحضور ثم قدم كل منهم 6 قصائد متنوعة في السلطنة والغزل وبمختلف الألوان الشعرية.

الأمسية الخامسة ضمت الشاعر العماني حمود التميمي والشاعر السعودي عبد الرحمن بن بديع والكويتي فهد العدواني، وقدمها الإعلامي والشاعر الكويتي فايز الزعل.

وحول مشاركتها قالت الإعلامية والشاعرة السورية أميرة العباس: "سعيدة جداً بمُشاركتي في ملتقى عمان الشعري السابع بين أهلي وأخواني في السلطنة، الملتقى جميل بأجوائه حيث التآلف بين الشعراء والإعلاميين، وأشكر المنظمين على هذا الحدث السنوي الجميل، وأتمنى الاستدامة لهذا الملتقى لسنوات عديدة.

وقال الشاعر الكويتي الجميل علي مساعد:" ملتقى عمان الشعري جميل ولطيف بشعرائه المتنوعين من الخليج والوطن العربي، مشاركتي هي الأولى منذ انقطاعي عن الأمسيات الشعرية عام ٢٠٠٨، فحب عمان يرغمني على المشاركة.

مسك الختام سيكون بمشاركة العمانيين خميس المقيمي وحسن المعمري، والكويتيين علي مساعد وشريان الديحاني، واليمني سلطان مجلي، والإماراتي سالم بن كدح، والعراقي عمر عناز، فيما يقدم الأمسيتين الختاميتين كلٌ من الشاعرة والإعلامية أصيلة السهيلية والشاعر العراقي عادل محسن.

الجدير بالذكر أنَّ ملتقى عمان الشعري مستمر في تواجده على الساحة الشعرية سنوياً في تظاهره ينتظرها الشغف من محبي ومتذوقي الشعر بجانب الشعراء والإعلاميين منذ انطلاقته لأول مرة في ٢٠١١.

تعليق عبر الفيس بوك