ورشة حول تصنيف الحالات الطارئة بمستشفى صحم

صحم - الرؤية

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمُحافظة شمال الباطنة ممثلة بمستشفى صحم ورشة عمل حول تصنيف الحالات الطارئة بأقسام الطوارئ، وذلك بقاعة التدريب بالمستشفى، وبمشاركة أكثر من 30 من الكادر الطبي والتمريضي حيث إنَّ هذه الورشة تم اعتمادها من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية وحاضر فيها الدكتور محمود بن ناصر الرحبي استشاري أول طب الطوارئ.

وفي هذا الصدد أشارت الدكتورة أمل بنت سالم بن علي البلوشية رئيسة مستشفى صحم ومجمع صحم الصحي إلى أنَّ خطط التدريب والتعليم المستمر بالمديرية تركز على مثل هذه الورش المعتمدة من المجلس العماني للاختصاصات الطبية والتي من شأنها أن ترتقي بكفاءة الأطباء والطاقم التمريضي وإثرائهم بالمهارات اللازمة لمعرفة كيفية تصنيف الحالات الطارئة والتعامل معها وفق المستويات العالمية.

بينما قالت سامية بنت عبدالله البريكية مسؤولة قسم التطوير والتوجيه المهني بالمستشفى إنَّ الورشة هدفت إلى تعزيز فرص التعليم والتدريب للكوادر الطبية والتمريضية العاملين بأقسام الطوارئ، وإكسابهم المهارات اللازمة لرفع مستوى الأداء والتدريب على الأساليب الحديثة المتبعة لتصنيف وتقييم حالات الطوارئ المعتمدة عالمياً.

تضمن برنامج الورشة الذي قدمه الدكتور محمود الرحبي محاضرات نظرية وامتحانات عملية وإجراء تمارين للمشاركين تناولت عدداً من الحالات المختلفة التي تصل لأقسام الطوارئ وكيفية تصنيفها والتعامل معها.

 

تعليق عبر الفيس بوك