"تعاون" يشارك في تنظيم اليوم المفتوح بمعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين

مسقط- الرؤية

شارك فريق "تعاون" بمؤسسة الزبير معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين في تنظيم يوم ترفيهي مفتوح لأطفال المعهد في الصالة الرياضية للطلاب والصالة الرياضية للطالبات بجامعة السلطان قابوس بمشاركة 150 طالبا وطالبة من المعهد إضافة إلى 20 كفيف من خريجي المعهد، واشتمل اليوم على تنظيم عدد من الألعاب والمسابقات والأنشطة الترفيهية.

ويعد فريق تعاون - الذي يضم مجموعة من موظفي مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها - ضمن المبادرات التي يعكف عليها الموظفون من خلال تقديم مجموعة من المقترحات والفعاليات التي تعنى بخدمة المجتمع المحلي من خلال المشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني.

جدير بالذكر أن معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين والذي يقع في الخوض بولاية السيب من المؤسسات التعليمية التي تهدف إلى تحسين قدرات المكفوفين وضعيفي البصر من خلال مجموعة من البرامج التأهيلية والتدريبية والتعليمية.

وفي هذا السياق قال فيصل بن علي المنذري مساعد مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير: "نحن سعداء بمشاركة أطفال مركز عمر بن الخطاب للمكفوفين يومهم الرياضي حيث يأتي هذا اليوم في إطار استراتيجة الفريق ورؤيته في تعزيز تواجده في المجتمع المحلي من خلال تقديم الدعم للمؤسسات المجتمع المدني وقد شهد اليوم الرياضي المفتوح منافسة قوية بين المشاركين في مختلف الألعاب الرياضية.

وقالت موزة بنت عبدالله الكندي مساعدة مدير معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين: "أتوجه بالشكر الجزيل لفريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير على مبادرتهم في مشاركة منتسبي معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين في يومهم المفتوح".

وأشارت إلى أنّ اللعب يعد من الأساليب الحديثة في التعلم، وقد كان الهدف من هذا اليوم الرياضي هو السعي إلى تنمية المواهب الرياضية لمنتسبي معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين وتوسيع آفاقهم المعرفية وتنميتها وصقلها من خلال إشراكهم في مثل هذه المسابقات. ومن جانبه قال يحيى بن درويش البلوشي أحد أعضاء فريق تعاون: "نحن سعداء بمشاركة إخواننا في معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين في يومهم الرياضي حيث اشتمل اليوم المفتوح للأولاد على تنظيم نشاط حركي للجميع وألعاب قوى، كرة القدم للمكفوفين وكرة الهدف واليوجا، ووفي صالة الطالبات واشتمل يوم البنات على العديد من الألعاب ومن ضمنها النشاط الحركي للجميع وألعاب ترفيهية ومسابقات وألعاب صغيرة ويوجا".

 

تعليق عبر الفيس بوك