الأحد.. مباريات حاسمة في الأسبوع العشرين من "دوري عمانتل"

الرؤية- أحمد السلماني

اقترب دوري عمانتل لكرة القدم من نهايته بعد أن وصل لمحطته العشرين، والتي تنطلق مساء الأحد عندما يستقبل نادي عمان نادي ظفار على استاد السيب فيما يرحل الرستاق الى البريمي ليواجه النهضة.

وتستأنف الجولة مساء الإثنين عندما يستقبل النصر الوحدة ويلعب بهلاء مع السيب، على أن تستكمل الجولة بلقاء صور مع عبري ويستضيف صحار الشباب.

ويشتعل القاع بعد تسارع دوران دوامة الهبوط، حيث إن خسارة بهلاء أو الوحدة تعني الهبوط لدوري المظاليم.

وفي أول مباريات الجولة، يستقبل نادي عمان المنتشي ظفار المتراجع، في واحدة من أهم المباريات لنادي ظفار في سعيه نحو الابتعاد بشكل تام عن حسابات الهبوط في انتظار خسارة بهلا والوحدة.

وعلى الرغم أن الزعيم يمر بأزمة قاسية زجّت به للمركز العاشر بـ20 نقطة، إلا أن هناك فرصة له كي ينقذ موسمه، وذلك عندما يلتقي النهضة في نهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم مساء يوم الجمعة القادم، والذي سيقام في محافظة مسندم ولأول مرة في تاريخ المحافظة، لذلك فإن تركيز ظفار المتمرس في الكأس مع محاولة ضمان البقاء في دوري عمانتل وهو ما سيستغله نادي عمان لتحقيق الفوز لفك الارتباط مع صحار على المركزين الثالث والرابع، والعميد يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم وبكوكبة شابة.

ويرحل الرستاق لمحافظة البريمي لمواجهة النهضة، الطرف الثاني في نهائي الكأس الغالية، والذي ورغم تركيزه عليها إلا أنه يرغب في بقاء فرصة اللحاق بالسيب المتصدر حتى لا يخرج بموسم صفري بعد خسارته نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي أمام العهد اللبناني ويبتعد عن صدارة الدوري وبفارق كبير ولديه امل كبير في اخراز لقب الكأس.

ويسعى الرستاق لمواصلة مسلسل انتصاراته وفك الارتباط مع النصر بعد أن حصدا 25 نقطة والارتقاء للمركز الخامس، عنابي الجبل يقدم مستويات باهرة في الدور الثاني واستمراره في هذا المستوى التصاعدي يعني إمكانية المنافسة حتى على المركز الثالث.

ويحلق السيب عاليا بصداراة الدوري برصيد 48 نقطة وبفاق 9 نقاط عن النهضة الثاني برصيد 39  نقطة ثم يتساوى صحار وعمان ولكل منهما 30 نقطة ويأتي في المركز الخامس الرستاق بـ25 نقطة وسادسا عبري ب 24 نقطة، الشباب 23 نقطة وصور 21 وظفار 20 وبهلاء 14 نقطة والوحدة 13 نقطة ومهددان بقوة للهبوط في حالة خسارتهما هذا الأسبوع.

وبثنائية في مرمى الزعيم في الجولة الماضية، انفرد وليد المسلمي لاعب نادي النصر بصدارة هدافي دوري عمانتل متفوقا على مهاجم نادي السيب المحترف فرانك ويليم الذي يملك (8) أهداف، بينما يملك محترف نادي الشباب ايمرسون سيلفا، ولاعب نادي الرستاق محمد الغافري، ولاعب نادي السيب محسن الغساني (7) أهداف لكل منهم.

 

وشهدت الجولة رقم (19) تسجيل (11) هدفا فقط، وبالتالي وصل عدد الأهداف المسجلة في دوري عماتتل مع نهاية الجولة (19) إلى (263) هدفا.

تعليق عبر الفيس بوك