"بلدي شمال الباطنة" يناقش تغيير مسمى المناطق الصناعية

صحار- العمانية

عقد المجلس البلدي لمُحافظة شمال الباطنة أمس اجتماعه التاسع للفترة الثانية لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس. واستعرض الاجتماع عددا من الردود الواردة من عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة بتطوير الخدمات بولايات المحافظة والتي سبق أن ناقشها المجلس في اجتماعاته السابقة ورفع حيالها التوصيات.

وشملت القائمة رد وزارة الإسكان حول الموافقة على طلب المجلس بتخصيص موقع رمال بلدة الحمض بولاية الخابورة باسم وزارة السياحة، إضافة إلى استعراض ردود الجهات الحكومية حول الدراسة التي أعدها المجلس في الفترة الأولى من هذا العام حول الخدمات الحكومية المقدمة والرسوم المحصلة بالمحافظة.

وناقش الاجتماع مقترح تغيير مسمى المناطق الصناعية وموضوع التراخيص بمزاولة بعض الأنشطة الصناعية في الأحياء السكنية وطلب تخصيص مواقف للشاحنات في المناطق الصناعية بعيدا عن الأحياء السكنية والإسراع في رصف طريق السرحات-البريك بولاية الخابورة.

كما استعرض المجلس الردود الواردة إليه حول رصف الطرق المؤدية إلى قرى الزهيمي وبات والاكيهييب والقرى المجاورة لها بولاية لوى، إلى جانب الردود حول ظاهرة التعدي على مجاري الأودية بولاية السويق؛ حيث أكد المجلس أهمية تحديد مسارات الأودية من أعالي الجبال وحتى البحر. إلى جانب استعراض رد وزارة البيئة والشؤون المناخية حول طلب المجلس استغلال المواقع السياحية بولاية لوى كمتنزه أشجار القرم والواجهة البحرية ببلدة حرمول.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك