10 أيام من الفعاليات المتنوعة لتعزيز السياحة الداخلية

المنذري يفتتح ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي .. والترويج السياحي في مقدمة الأهداف

...
...
...
...
...
...
...

إبراء - الرؤية

يرعى معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة اليوم افتتاح "ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي" الذي يستمر لعشرة أيام بهدف إبراز مقوماتها السياحية، ويشهد توافد السياح من داخل السلطنة وخارجها، في إطار الجهود الهادفة إلى تعزيز السياحة الداخلية وإثرائها بالفعاليات والمناشط الثقافية والفنية لإضفاء قيمة مضاقة عالية.

وقال طلال بن خلفان الشعيبي مدير إدارة السياحة بمحافظة شمال الشرقية إنَّ إقامة ملتقى شمال الشرقية السياحي الثاني تأتي لتسليط الضوء على المقومات السياحية والتاريخية والطبيعية التي تتميز بها ولايات المحافظة المختلفة، إضافة إلى مساهمته في التسويق للمحافظة وإيجاد فرص وأعمال وأنشطة تجارية متنوعة من خلال البرامج والفعاليات، وهو ما يُسهم في زيادة التدفق السياحي للمحافظة وإنعاش الحركة السياحية فيها. وتشمل الأهداف الرئيسية لإقامة الملتقى تسليط الضوء على أهم المعالم السياحية والتراثية بالمحافظة وتنشيط حركة السياحة المحلية، وتحقيق مبدأ التعاون والتكامل بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة وإيجاد فرص استثمارية، والاستفادة من أصحاب رؤوس الأموال الزائرين والمدعوين لهذا الملتقى، إضافة إلى إيجاد روح التعاون بين أبناء ولايات المحافظة وتنشيط الحركة التجارية والتسوق في مختلف أرجاء ولايات المحافظة الست والمحافظة على الموروثات الحضارية والثقافية والتعريف بها بشكل أكبر.

واستحوذت محافظة شمال الشرقية على 5ر2% من مجمل عدد المنشآت الفندقية في محافظات السلطنة، وارتفع عدد المنشآت الفندقية في المحافظة خلال عام 2017 بنسبة 1ر11% مقارنة بعام 2016، وبلغ عددها 27 منشأة فندقية مقارنة بـ 18 منشأة في عام 2016، كما ارتفع عدد الغرف الفندقية بنسبة 9ر2% وبلغ عددها 461 غرفة في عام 2017 مقارنة بـ 779 غرفة عام ، بالإضافة إلى أنَّ هناك 10 مخيمات سياحية بمحافظة شمال الشرقية تضم 175 غرفة بها 313 سريرا.

وأشار الشعيبي إلى مشاركة وزارة السياحة إلى جانب غرفة تجارة وصناعة عمان في تنظيم الملتقى إضافة إلى مشـاركات محلية وخليجية وأعدت خطة إعلامية للترويج له والتعريف بما يشهده من فعاليات ومناشط حيث ستعمل وسائل الإعلام المقـروءة والمسموعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي وحسابات الـوزارة المختلفة على تقديم رسائل وإعلانات ترويجية للحدث. وسيكون للمواقع ذات الجذب السياحي المميز نصيب من الوفود السياحية والزوار الذين يقصدونها ومنها مواقع مُتعددة في ولايتي بدية ووادي بني خالد، إلى جانب تعريف السائح بالمقومات السياحية في ولايات إبراء والمضيبي والقابل ودما والطائيين بهدف إنعاش الحركة السياحية في هذه الولايات.

وقال علي بن سالم الحجري رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الشرقية والمشرف العام على الملتقى إن الفعاليات تستمر حتى السابع من ديسمبر، ويتوقع أن يشهد الملتقى حضوراً واسعاً من أبناء السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي خاصة وأنه يتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني 48 المجيد. وقد بدأ الترويج للملتقى مبكراً واستنفرت له كافة الطاقات الشبابية بالتعاون مع مكاتب السفر والسياحة وحسابات عدد من المؤسسات ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح الحجري أن برنامج الملتقى الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية يتضمن مشاركة كل ولاية طوال أيام الملتقى بفنونها التقليدية وتراثها العريق وإقامة قرية تراثية وتنظيم الندوات والمسابقات والألعاب الشعبية والفنون التقليدية وسباقات الخيل والهجن والأمسيات الشعرية وعروض المسرحيات.

تعليق عبر الفيس بوك