تتويج الفريق الوطني للرماية بالمركز الثاني في "البطولة العربية" بقطر برصيد 44 ميدالية

...
...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

اختتم الفريق الوطني للرماية مشاركته في البطولة العربية الرابعة عشرة للرماية والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة 16-25 نوفمبر الجاري، بمشاركة تسع دول عربية، تنافست على مختلف مسابقات البطولة.

وشارك المنتخب الوطني للرماية في مسابقات رماية البندقية والمسدس والشوزن، كما شارك ولأول مرة بفريق الناشئين والناشئات في مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار، حيث تم إشراكهم مع فئة الشباب وفئة الناشئين. ووسط منافسة قوية من قبل الفرق المشاركة استطاع رماة الفريق الوطني للرماية إحراز العديد من الميداليات الملونة، حيث حققوا 44 ميدالية ملونة، منها 13 ميدالية ذهبية، 18 ميدالية فضية، 13 ميدالية برونزية، وحل بذلك وصيفًا في البطولة. وقد كان في استقبالهم لدى وصولهم مطار مسقط الدولي العميد الركن صالح بن أحمد الهنائي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وعدد من كبار الضباط. وقال العقيد الركن خالد بن علي الجابري مدير الرياضة العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة: "الحمد لله على تحقيق هذه النتائج المشرفة، وليس بغريب على الفريق الوطني للرماية تحقيق المراكز المتقدمة، وكما هو معهود عن فرق الرماية العمانية تفوقها في ميادين الرماية ومسابقاتها المختلفة، ونأمل دائماً في تحقيق المزيد من الإنجازات والنتائج المشرفة، ونسعى للوصول إلى الأولمبيات، كما شرفنا أبناؤنا الناشئون والناشئات وكذلك الشباب والشابات الذين شاركوا لأول مرة وحققوا المراكز المتقدمة والميداليات المتنوعة، مؤكدين قدرتهم على تمثيل السلطنة خير تمثيل، وتحقيق الإنجازات والنتائج المرجوة في مختلف المحافل الإقلمية والدولية".

وقال المقدم الركن راشد بن سالم البلوشي قائد وحدة الرماية الدولية: "الحمدلله شاركنا في البطولة الرابعة عشرة بدولة قطر، حيث شاركنا في جميع مسابقات البطولة، كما شاركنا بفئتي الناشئين والشباب وحصلنا على عدد من الميداليات الملونة بلغت 44 ميدالية ملونة توزعت بين 13 ميدالية ذهبية و 18 ميدالية فضية، و13 ميدالية برونزية، وهذا بحد ذاته حافز كبير للفريق، وكذلك لأول مرة يشارك الاتحاد العماني للرماية بفئتي الناشئين والشباب وحصلوا على النتائج المشرفة، ونحن راضون كل الرضا عن هذه المشاركة".

وقال الرامي الدولي معاذ بن درويش البلوشي: "لقد شاركت في عدة بطولات على المستوى الإقليمي والدولي، والحمد لله رب العالمين استطعت من خلالها تحقيق المراكز المتقدمة والنتائج المشرفة، وتعد هذه البطولة آخر بطولة لي هذه السنة واستطعت خلالها إحراز ميداليتين فضيتين على مستوى الفرق".

وقال الرامي الدولي فهم بن جمال البادي: "حصلت على المركز الأول في مسابقة البندقية 10 أمتار مختلط على مستوى الفرق، وحصلت ولله الحمد على المركز الأول في مسابقة البندقية 10 أمتار شباب على المستوى الفردي".

وقالت الرامية الناشئة رؤى بنت محمد الحوسنية: "هذه أول مشاركة لي في أول بطولة عربية في دولة قطر وحصلت على الميدالية الذهبية في مسابقة المختلط وحصلت على الميدالية البرونزية على المستوى الفردي، كما حصلت أيضاً ولله الحمد على الميدالية البرونزية على مستوى الفرق".

وقالت الرامية الناشئة رهف بنت أحمد التوبية: "في البداية تدربنا لمدة ثلاثة أشهر ثم شاركنا في البطولة العربية بدولة قطر، وهي تعد أول مشاركة لي والحمد لله حصلت على الميدالية البرونزية في رماية البندقية 10 أمتار على مستوى الفرق، وأطمح مستقبلاً في نيل العديد من الميداليات الذهبية".

تعليق عبر الفيس بوك