أهمها تعزيز خاصية الأمان باستخدام البيانات الحيوية

بنك مسقط يدشن مميزات متطورة في تطبيق الهاتف النقال "mbanking"

 

 

مسقط - الرؤية

دشَّن بنك مسقط مُميزات جديدة في تطبيق الهاتف النقال (mbanking)؛ ترجمةً لرؤية البنك "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل  كل يوم"، والتزاما بدوره في تقديم منتجات مبتكرة تواكب أحدث تقنيات التكنولوجيا، ويمكن للزبائن الآن الدخول إلى التطبيق باستخدام "البيانات الحيوية" من خلال بصمة اليد والوجه، والتي توفر للزبائن خاصية الأمان وسهولة الاستخدام، وتُسهم في إنجاز المعاملات المصرفية في أي وقت ومكان دون الحاجة للذهاب إلى فروع البنك.

وتشمل المميزات الجديدة تعزيز خدمة دفع الفواتير؛ حيث يمكن للزبائن التحقق من الفواتير المستحقة وإجراء عملية الدفع فورا، بما في ذلك إجراء الدفعات عبر (OIFC) و(ONIC) لجميع شركات الكهرباء والماء في السلطنة بما في ذلك (MEDC) شركة توزيع كهرباء مسقط ، و(MJEC) شركة كهرباء مجان، و(MZEC) شركة كهرباء مزون، و(DPC) شركة ظفار للطاقة، و(RAECO) المناطق الريفية شركة الكهرباء، والهيئة العامة للكهرباء والماء، وشركة صلالة لخدمات الصرف الصحي والمديرية العامة للمياه ظفار. كما أضيفت ميزة ظهور اسم المستفيد عند تسجيل مستفيد جديد حتى يمكن للزبائن تحويل المبالغ للمستفيد الصحيح وللحد من إجراء معاملات خاطئة.

وقال أمجد اللواتي مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط: يفتخر بنك مسقط بتدشين ميزة البيانات الحيوية وتحسين الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال؛ حيث يلتزم البنك بالاستثمار في أحدث التقنيات لزيادة الكفاءة، وتحسين خدمة الزبائن، مع التركيز على الخدمات الجديدة لتلبية احتياجات جميع القطاعات، مضيفا أنَّ بنك مسقط يتمتع بالريادة في تقديم منتجات وخدمات مصرفية بما يتماشى مع التطورات التي تشهدها التكنولوجيا والإقبال الكبير من الزبائن على هذه الخدمات.

وتُسهم الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة، وفي أي وقت ومكان، وتقديم الخدمات والتسهيلات المختلفة؛ والتي من بينها: تحويل الأموال إلى بنوك أخرى في السلطنة، وكشف حساب للبطاقة الائتمانية لآخر 25 معاملة مصرفية، كما يمكن معرفة رصيد البطاقة الائتمانية، ومن بين المميزات التي يقدمها التطبيق توفير معرفة الخدمات المصرفية باللغة العربية في هواتف نظام (Android) وإمكانية فتح الرمز السري لتطبيق (mbanking)  دون الحاجة للاتصال بمركز الاتصالات التابع ببنك مسقط. إضافة إلى ذلك، خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط ودفع كافة فواتير الكهرباء والمياه عبر الهاتف، وطلب الشيكات، وطرح الاستفسارات، والتعرف على المنتجات والمعلومات المتعلقة بالبنك، كما يوفر النظام معلومات وخارطة طريق لكافة فروع البنك، ومواقع أجهزة الصرآف الآلى المنتشرة في كافة محافظات وولايات السلطنة، كما يُمكن الاستفسار عن أي موضوع عبر خدمة البريد الإلكتروني التي يوفرها النظام، والحصول على الرد في وقت سريع وقياسي، ويتميز النظام بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون.

ويوفر البنك أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الايداع النقدي من خلال شبكة البنك الواسعة والحديثة، والتي تغطى كافة محافظات وولايات السلطنة والتي تعمل على مدار الساعة وتتميز بمواصفات ومعايير عالمية في مجال الامن والسلامة المعلوماتية؛ حيث يُمكن من خلال هذه الاجهزة الحصول على عدد من الخدمات الأخرى؛ مثل: كشف الحساب وتغيير الرقم السري ودفع الرسوم الدراسية ودفع الفواتير... وغيرها من الخدمات والتسهيلات المصرفية الضرورية؛ حيث تُشكل أجهزة الصراف الآلي ركنا أساسيا من الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها البنك لزبائنه الذين يفضلون التعامل مع أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك.

تعليق عبر الفيس بوك