مناقشة جراحة المناظير والمخ والأعصاب في مؤتمر الصحة الأوروبي

الرؤية - محمد قنات

رعى سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية أمس مؤتمر الصحة الأوروبية الثاني الذي نظمته شركة الصحة الأوروبية بالتعاون مع وزارة الصحة بفندق هرمز بمرتفعات المطار. حيث قدمت في المؤتمر العديد من المحاضرات في مجال جراحة المناظير وعرض تجارب الطب الحديثة إلى جانب العديد من البحوث الطبية.

وقال مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية إنّ المؤتمر ألقى الضوء على أحدث ما توصل إليه الطب في مجال جراحة المناظير وجراحة المخ والأعصاب والعظام، وأنّه من الجيد أن نستمع الى تجارب الاخرين من دول مختلفة ونتبادل معهم العلوم والمعارف والتعرف الى أحدث ما وصل إليه الطب الحديث في هذه المجالات.

وتابع أنّ وزارة الصحة تعمل على تشجيع قيام مثل هذه المؤتمرات نظراً لأهميتها وما تتركه من فائدة تنعكس على المشاركين فيها إلى جانب خلقها لنوع من التقارب بين المتخصصين في هذا المجال. وقال محمود محمد سليمان البلوشي عضو مجلس إدارة شركة الصحة الأوروبية الشركة المنظمة للمؤتمر، إنّ المؤتمر يعتبر مكملا للمؤتمر الأول الذي عقد في أكتوبر من العام الماضي وحقق نجاحا طيبا. ويأتي المؤتمر الثاني تكملة لما بدأته الشركة في هذا المجال حيث كانت البداية أن يتم إرسال المرضى للعلاج في الخارج، ولكن شعرنا بإقبال من المستشفيات في عمان التي شارعت بإدخال التقنية الطبية الموجودة في أوروبا.

ومن جانبه قال دكتور مناف عامر التميمي مشارك في المؤتمر إنّ المؤتمر جاء تزامناً مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ 48 والمؤتمر عبارة عن جلسات ومحاضرات طبية في مجالات العمود الفقري وإصابات الحبل الشوكي والكسور والمفاصل والتجميل إلى جانب اهتمامه بتقديم البحوث والأجهزة الحديثة، حيث يشارك في المؤتمر شركات ألمانية وإسبانية تعرض لأول مرة منتجاتها في هذا المؤتمر.

وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات العالمية مع الأطباء والمسؤولين عن النظام الصحي في السلطنة وتقديم البحوث العلمية إضافة للتعريف بالمنتجات العالمية الحديثة التي تستخدم على أرقى المستويات في البلدان المتقدمة من ضمنها ألمانيا وإسبانيا ودول أوروبية أخرى.

وتابع أنّ المؤتمر من شأنه أن يساهم في تبادل الخبرات الطبية بين الدول المشاركة والمسؤولين عن الحقل الصحي بالسلطنة. كما أنّه يسهم بالتعريف بالسلطنة وآفاق الاستثمار الطبي من خلال التعريف بالشركاء الأوروبيين بطبيعة ومزايا السلطنة التي تتمثل في الأرضية الخصبة لاستقبال الاستثمارات الطبية.

تعليق عبر الفيس بوك