تكريم الفائزين بمسابقة الصيد الحرفي ضمن فعاليات مهرجان مصيرة للصيد والمأكولات البحرية

...
...
...
...

 

مصيرة - الرؤية

أُقِيم احتفالٌ على هامش فعاليات مهرجان الصيد والمأكولات البحرية بولاية مصيرة، تحت رعاية سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي مصيرة، وبحضور عدد كبير من الجمهور في ميناء الصيد البحري بالولاية، لتكريم الفائزين العشرة بمسابقة الصيد الحرفي، إلى جانب تكريم المؤسسات الراعية والمشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان. وقد شهد الحفل تقديم عروض للفنون الشعبية وإلقاء القصائد الشعرية، إضافة لمشاركة طلاب المدارس بتقديم الأناشيد والفقرات الفنية.

وجاءتْ نتائج مسابقة الصيد الحرفي المنظمة ضِمن فعاليات المهرجان بفوز المتسابق محمود بن جميل الفارسي، الذي فاز بجائزة ماليه 3000 ريال عماني بوزن بلغ 80.3 كيلوجرام، وجاء في المركز الثاني المتسابق ناصر بن سلطان السنيدي وحصل على جائزة مالية 2500 ريال عماني بوزن أسماك بلغ 65.4 كيلوجرام، فيما نال المتسابق طلال بن عبدالله الساعدي المركز الثالث وحصل على جائزة مالية 1700 ريال عماني بوزن بلغ 55.1 كيلوجرام. كما حصل الفائزون حتى المركز العاشر على جوائز مالية مختلفة.

وكانتْ المسابقة قد انطلقت يوم الخميس الماضي، واستمرت يومين؛ حيث بدأ المتسابقون بالصيد في أوقات ومناطق محددة من لجنة المسابقة. وقال يحيى بن خلفان الحديدي رئيس لجنة التحكيم للمسابقة: تمت عمليات وزن الأسماك المصطادة من جانب المتسابقين فور وصولهم إلى مكان الإنزال السمكي بالميناء ومن ثم فرزها، وقد بلغ وزن الأسماك المصطادة أكثر من 1017 كيلوجراما، بعد استبعاد الكميات التي لم يلتزم أصحابها بشروط المسابقة.

وقال الحديدي: إنَّ المسابقة محددة لأكثر كمية من صيد الأسماك القاعية، واتسمت بالتنافس الشريف، وأكثر المشاركين التزموا بشروط المسابقة وهي الصيد بواسطة الخيط والسنارة وألا يزيد طول القارب على 33 قدما ولا يقل عن 23 قدما والالتزام بنوع الطعم.

وتنظم مسابقات الصيد الحرفي على نطاق واسع في المحافظات الساحلية بالسلطنة وتحظى بإقبال كبير من الشباب من الهواة ومحبي الصيد، كما تحظى باهتمام غير محدود من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص التي تحرص على تنظيم مثل هذه المسابقات بهدف إحياء التراث البحري.

تعليق عبر الفيس بوك