البحث عن "الحلول التهديفية"

الرؤية - أحمد السلماني

تصوير/ عبدالله البريكي

واصَل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكرَه الداخلي بمسقط؛ حيث تدرَّب بالأمس على فترتين صباحية ومسائية، على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، والذي سيستمر حتى العشرين من الشهر الجاري؛ استعدادا لخوض منافسات أمم آسيا، والمقرر إقامتها في يناير المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشاركَ كلُّ اللاعبين المحليين بالتدريبات، والتي قادها الهولندي بيم فيربيك، وعاونه مهنى العدوي ووليد السعدي، وانقسم المران أمس إلى فترتين؛ حيث أدى اللاعبون الفترة الصباحية في صالة اللياقة البدنية في الفندق محل الإقامة، في مسعى من الجهاز الفني لترقية الحالة البدنية مع اقتراب موعد انطلاق البطولة، ثم أدى الفترة الثانية على مجمع السلطان قابوس الرياضي، وتضمنت تدريبات نوعية لرفع مستوى الحالة البدنية.

وفي هذا الصدد، أبدى الشيخ سالم الوهيبي رئيس الإتحاد العماني لكرة القدم، ارتياحَه لما وصلت له استعدادات الأحمر للبطولة الآسيوية؛ وقال: تقارير الجهاز الفني، وما نراه ينبئ بوصول المنتخب لمستويات عالية، ارتفع معها سقف طموحاتنا، وهناك مفاجآت ستسجَّل بالبطولة، ونتمنى أن نكون إحدى هذه المفاجآت. وأضاف: المدرب يسعى لإيجاد حلول تهديفية لمعالجة المشكلة الهجومية، وفعلا لدينا إشكالية في الإصابات التي لحقت بالمدافعين، وأيضا يسعى لإيجاد البدائل.

وعن الأجهزة الفنية لمنتخبات الفئات السنية، أكد الوهيبي أنَّ الأسماء المعلنة هي المعتمدة وننتظر الانتهاء من صياغة العقود فقط.

واستمر مران، أمس، لمدة 45 دقيقة لعدد من اللاعبين لم يحصلوا على الراحة الكافية مع أنديتهم، فيما استمر المران لمدة ساعة مع مجموعة أخرى، وتضمنت الحصة التدريبية أداء تدريبات الاستشفاء للبعض بقصد التخلص من الإجهاد، ولم يسع فيربيك لرفع الحمل البدني خلال تلك الفترة بقصد الوصول باللاعبين لأفضل حالة قبل المواجهة الودية.

الأحمر العماني، الذي عسكر في الأردن وقطر، وخاض أربعة مباريات أمام لبنان والأردن والفلبين والإكوادور، سيبحث عن الوصول للتوليفة المثالية لخوض مباراتي سوريا والبحرين الوديتين الجمعة المقبل ويوم الإثنين 19 نوفمبر الحالي؛ حيث من المتوقع أن يبادر فيربيك للبحث عن الحلول الهجومية ومحاولة البحث عن الطرق المثلى للوصول لمرمى الخصوم، لاسيما وأن الفريق لم يُحرز سوى هدف وحيد في المباريات الودية الأربعة.

ومن المقرر أن يصل إلى السلطنة اليوم المنتخب السوري الشقيق، وذلك لمواجهة منتخبنا الوطني الأول في المباراة الودية بين المنتخبين، والمقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء الجمعة المقبل، على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ويترأس بعثة المنتخب السوري رئيس الاتحاد محمد فادي الدباس، في حين ضمت القائمة التي أعلن عنها المدرب الألماني بيرند ستانج 25 لاعبا؛ هم: خالد صبحي عثمان، وعبدالملك جهاد العنيزان، وأحمد محمد الصالح، وعمر السومة، وعمر خربين، ومحمد زاهر الميداني، وخالد المبيض، ومؤيد العجان، ويوسف نوري قلفا، وفراس الخطيب، وحسين الجويد، وعمرو جنيات، وتامر حاج محمد، وفهد يوسف، ومحمود المواس، وجهاد الباعور، وأحمد عبدالفتاح أشقر، وأحمد عبدالجليل مدنية، وأسامة محمود أومري، وماردك مارديكيان، وأياس عثمان، ومحمد عثمان، وإبراهيم عالمة، ونديم أحمد صباغ، إضافة لعمرو الميداني.

وكانتْ لجنة الحكام باتحاد الكرة قد اعتمدت طاقم التحكيم لهذه المواجهة؛ حيث سيدير المباراة الحكم الدولي القطري خميس المري، ويعاونه رشاد الحكماني مساعدا أولا، وناصر أمبوسعيدي مساعدا ثانيا، ومحمود المجرفي حكما رابعا.

تعليق عبر الفيس بوك