حلقة عمل في ميلانو لتعريف 90 شركة سفر إيطالية بمقومات السياحة العمانية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

نظَّمت وزارة السياحة حلقةَ عمل في مدينة ميلانو الإيطالية، حضرها معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وممثلي نحو 90 من الشركات السياحة والسفر في ميلانو؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة للترويج للسلطنة في الأسواق الأوروبية -أكبر الأسواق المصدرة للسياحة في العالم- والتعرف على اتجاهات الأسواق السياحية واحتياجاتها وآفاق التعاون مع الشركات السياحية المتخصصة في دراسة الأسواق السياحية، والالتقاء بالمكاتب السياحية والاطلاع على متطلباتها لزيادة الترويج للسلطنة والمتغيرات في الأسواق السياحية وكيفية التعاطي معها.

والتقى معالي وزير السياحة عددًا من الشركات السياحة ووسائل الإعلام في مدينة ميلانو الإيطالية، ‏تطرقت اللقاءات إلى التطورات في القطاع السياحي في السلطنة وما تتميز به من مقومات طبيعية وتاريخية، وتناولت المستجدات في القطاع السياحي، خاصة فيما يتعلق بتسهيلات التأشيرات السياحية؛ بهدف جذب السياح، والمرونة في الإجراءات. وسلَّط معاليه الضوء على ما يميز السياحة في السلطنة، كالعُمق التاريخي الموغل في القدم، وإثرائه للقطاع السياحي.

واطلع معاليه على اللقاءات المشتركة بين الشركات السياحية العمانيه ونظيرتها الأوروبية، واستمع إلى شرح عن متطلبات السياحة واهتمامات شركات السفر والسياحة، واطلع معاليه على الجهود التي تبذلها الشركات السياحية في الترويج للسياحة في السلطنة. وشكرهم معالي وزير السياحة على ما يبذلونه من جهود مقدرة في هذا الشان، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتحدَّث في حلقة العمل السياحية سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة، عن الاهتمام الذي توليه الحكومة بالقطاع السياحي؛ بهدف زيادة مُساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، واستيعاب الكوادر الوطنية؛ باعتباره من أكبر القطاعات التي يُمكن أن تستوعب العمالة فوق معايير مركز السياحة العالمي. وأوضح أن السلطنة ترحب بكل الجنسيات الأوروبية وغيرها، بمن فيهم السياح الإيطاليين كثالث سوق أوروبي في عدد السياح للسلطنة.

وتطرَّقتْ اللقاءاتُ إلى مُناقشة بعض الأفكار والمقترحات الهادفة لإثراء القطاع السياحي في السلطنة. واستمع معاليه إلى أفكار مسؤولي الشركات الإيطالية حول التطورات في القطاع السياحي في العالم وكيفية الاستفادة منها.

وتضمَّنت الحلقة -التي شارك فيها 24 ‏شركة سياحية عمانية- عرضا مرئيًا من المكتب السياحي للسلطنة في ميلانو؛ لاستعراض مؤشرات السياحة، وعدد الزوار الذين يفدون للسلطنة من السوق الإيطالي، والجهود التي يبذلها في الترويج للسياحة في السلطنة. وتطرقت بيولا مديرة المكتب في ميلان ‏إلى توجهات السياحة والسفر في السوق الإيطالية، وميول السياح لأسواق الشرق الأوسط، ومتطلبات السائح الإيطالي. كما نوَّهت إلى أن السلطنة تتمتع بمقومات طبيعية وتاريخية تستهوي السياح الإيطاليين؛ نظرا لما تتميز به إيطاليا أيضا من معالم أثرية وتاريخية بارزة.

وعقدت الشركات السياحية العمانية ونظيراتها الإيطالية في مدينة ميلانو لقاءات مباشرة؛ استعرضوا مجالات التعاون بينهما والآفاق المستقبلية لتطوير الشراكات السياحية، وعرضت الشركات السياحية العمانية التطورات في قطاع السياحة في السلطنة وتنامي القطاع بشكل مضطرد، إلى جانب التعريف بالخدمات التي تقدمها منشآتهم الفندقية.

تعليق عبر الفيس بوك