بدء المرحلة الثالثة من مسارات "القيادة المؤسسية للإعلام"

 

مسقط - العمانية

بدأتْ، أمس، المرحلة الثالثة من مسارات دبلوم القيادة المؤسسية للإعلام المعاصر، والذي تُنظمه وزارة الإعلام، بالتعاون مع مكتب التطوير المتكامل لخدمات التدريب، ويهدف لتطوير مهارات الموظفين بشكلٍ فعال ليقوموا بدورهم الريادي في الوزارة حسب اختصاصاتهم، وفق منهجية مؤسسية تحقق أفضل النتائج في إطار مؤسسي فعال.

وتستمرُّ المرحلة الثانية أسبوعين؛ حيث تم تصميمها بالاستناد للتغييرات النوعية للمؤسسات وفق قرارات منهجية مدروسة بعيدًا عن العشوائية. بينما تتضمَّن المرحلة الثالثة محورين؛ الأول: "المدير العصري وصناعة قرار التغيير"؛ وتشمل: مفهوم اتخاذ القرار وأركانه والعوامل المؤثرة التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اتخاذ القرارات وخطوات المنهجية لاتخاذ القرار، فيما يتناول المحور الثاني متطلبات ومهارات قيادة التغيير وإدارته في ظل المتغيرات يتضمن أهمية التغيير ودوره في تطوير عمل المؤسسات، وتحديد وإدارة المخاطر المترتبة على التغيير، واستعراض نموذجيْ جون كوتر في قيادة التغيير ونموذج كيرت مورتنس في التغيير من القيادة بالتأثير والإقناع.

ويتمُّ خلال المرحلة الثالثة "التمكين والمتابعة والتقييم" متابعة المشاركين من خلال لقاءات واجتماعات على رأس العمل؛ لضمان تمكنهم من المهارات المطروحة بشكل فعال، وتقديم الدعم الاستشاري اللازم لهم من خلال جلسات التوجيه الفردية، كما سيتم تقييم المشاركين بناء على المعايير التي تم بناؤها في المرحلة الأولى، والمحاور التي تم تقديمها في المرحلة الثانية، وستتنوع وسائل التقييم بشكل يضمن تغطية الكفاءات التي تم تحديدها لضمان قيام المشاركين بالدور المطلوب منهم على أكمل وجه.

ويشارك في دبلوم القيادة المؤسسية للإعلام المعاصر 16 موظفًا من مختلف دوائر الوزارة، ويحاضر في المرحلة الثالثة فريق تدريبي واستشاري مكوَّن من: أمل الرفاعية وسامر الرفاعي.

تعليق عبر الفيس بوك