المحرزي يبرز مزايا الاستثمار بالقطاع ويناقش مقترحات تعزيز التعاون

الترويج للمقومات السياحية العمانية في إيطاليا ثالث أكبر سوق أوروبي للسلطنة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

روما- الرؤية

نظمت وزارة السياحة حلقة عمل ترويجية عن السلطنة في العاصمة الإيطالية روما، في إطار الجهود الهادفة للترويج للقطاع السياحي واطلاع الأسواق الأوروبية على المستجدات السياحية في السلطنة؛ كالتسهيلات في التأشيرات والخدمات الفندقية، وحضر الفعالية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وسعادة أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة لدى إيطاليا، وبمشاركة العديد من شركات السفر والسياحة الإيطالية ووسائل الإعلام.

وتضمنت الحلقة عرضًا قدمه مكتب السلطنة السياحي في روما للشركات السياحية العمانية المشاركة في الحلقات الترويجية تطرق فيه إلى اتجاهات السياح الإيطاليين ورغباتهم في الوجهات السياحية. وعقد معالي وزير السياحة لقاءات مع عدد من أصحاب الشركات السياحية الإيطالية ناقش خلالها التطورات السياحية في السلطنة والتسهيلات والمزايا التي تمنح للاستثمار إضافة إلى مرونة الإجراءات. وتطرق إلى الجهود الترويجية التي تقوم بها وزارة السياحة بهدف تعزيز القطاع السياحي في السلطنة والتعريف بالمقومات الطبيعية وفضلاً عن اطلاع الأسواق السياحية الأوروبية بالمستجدات في. القطاع السياحي في السلطنة. واستمع معاليه إلى مقترحات وآراء مسؤولي الشركات السياحية ‏الإيطالية حول سُبل تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص في البلدين في المجال السياحي.

واطلع معالي وزير السياحة على الجلسات المشتركة التي عقدت بين شركات السفر والسياحة العمانية ونظيرتها الإيطالية واستمع إلى شرح مبسط عن البرامج السياحية التي تقدمها الشركات السياحية والبرامج التي تقدمها للسياح أثناء زيارتهم للسلطنة. وأشاد معاليه بمشاركات الشركات العمانية في مثل هذه الحلقات والترويج للمنشآت الفندقية والبرامج السياحية، موضحاً أنَّ الترويج مسؤولية مشتركة تنهض بها الحكومة ممثلة في وزارة السياحة من خلال الترويج العام عن المقومات السياحية والمعالم التي تزخر بها السلطنة والخدمات والتسهيلات، في حين دور القطاع الخاص السياحي الترويج لمرافقه وخدماته السياحية في إطار التكامل المنشود بين القطاعين العام والخاص. وحث معاليه الشركات السياحية العمانية على أن يكون لها حضور أكبر في الأسواق السياحية لما لذلك من أهمية كبيرة في تنامي أعداد السياح ورفع حركة الإشغال في الفنادق، وإثراء ‏السياحة في البلاد لتعود بالنفع على الجميع. وأشار إلى ‏أن المشاركة في الحلقات الترويجية والمعارض وغيرها التي تنظمها الوزارة في الأسواق السياحية تحقق مردودا إيجابياً، في الاطلاع على الأسواق السياحية ورغبات السياح التي تشهد تغيرا يتطلب مواكبته بالمزيد من المنتجات والخدمات السياحية، ويتطلب الاقتراب أكثر من هذه الأسواق.

من جهته، أشاد سعادة أحمد بن سالم باعمر ‏سفير السلطنة في إيطاليا بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة في الترويج للسياحة بالسلطنة، من خلال مكاتبها الخارجية والحلقات التي تنظمها، مشيرا إلى أنَّ هذه الجهود واضحة في تزايد عدد السياح الإيطاليين للسلطنة عاما بعد الآخر.

وأكد سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة أنَّ عدد السياح من السوق الإيطالي في تزايد مستمر، مشيرًا إلى أنَّه خلال الفترة من 2009 إلى نهاية سبتمبر من العام الجاري بلغ عدد السياح الإيطاليين 236468 سائحًا. وأوضح أن عدد السياح خلال التسعة أشهر الماضية من العام الجاري فقط بلغ 48882 سائحا، وأنه من المتوقع أن يرتفع العدد إلى 70 ألف سائح بنهاية العام.

وبين المعمري أن العلاقات العمانية الإيطالية علاقات وطيدة، وأن هناك الكثير من  أوجه الشبه في العراقة التاريخية التي يتميز بها البلدان. وقال إن إيطاليا متحفا مفتوحا من المعالم التاريخية، والسلطنة تضم أكثر من 500 قلعة وحصن تشكل جزءا من المنظومة السياحة الثقافية في السلطنة.

فيما قال ماسيمو توكيتي ممثل مكتب السياحة العماني في إيطاليا، إن إيطاليا هي ثالث أكبر سوق أوروبي للسياحة العمانية بعد ألمانيا والمملكة المتحدة، لافتاً إلى أن شعبية السلطنة تنعكس في السوق الإيطالي بوضوح في نمو عدد السياح الوافدين خلال السنوات الأخيرة. وأضاف: "يسجل قطاع السياحة في السلطنة نمواً قوياً. ففي العام الماضي، ارتفع عدد السياح الدوليين بنسبة 13.1%، في حين ارتفع تدفق السياح من إيطاليا بنسبة 35.3%، ويستمر الاتجاه الإيجابي ويتسارع في عام 2018. ففي النصف الأول من العام الحالي". وأضاف أن السلطنة استقبلت 837821 سائحًا دوليًا، بزيادة 27% عن نفس الفترة من العام الماضي، وبلغ  معدل النمو 100 في المائة من السوق الإيطالية؛ حيث اختار 45064 سائحاً إيطالياً عمان كمقصد لهم.

تعليق عبر الفيس بوك