بأوامر سامية.. "الدولة" يبدأ اليوم الانعقاد الرابع من الفترة السادسة

مسقط - الرؤية

بناءً على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- يستهلُّ مجلس الدولة، صباح اليوم الإثنين، دور انعقادِه السنويِّ الرابع من الفترة السادسة للمجلس (2015ـ 2019م).

وبهذه المناسبة، رَفَع سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين لمجلس الدولة، أسمى آيات الشكر والعرفان للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مُنوِّها بما يُوليه جلالته من اهتمام ورعاية لمسيرة الشورى في السلطنة، والتي تمضي بخُطى واثقة للإسهام في رفعة وتقدُّم عُمان، ومؤازرة جهود التنمية الشاملة بالتعاون مع الحكومة؛ وذلك في إطار دولة المؤسسات والقانون التي يعد مجلس عمان -بشقيه الدولة والشورى- أحد أركانها الرئيسية. وقال سعادته: "المجلس سيسعى خلال دور انعقاده السنوي الرابع والأخير ضمن الفترة السادسة الحالية، إلى مواصلة العمل لتعزيز إسهامه في العمل الوطني عبر ممارسة صلاحياته واختصاصاته"، مُتطلعا إلى أن يكون دور الانعقاد الجديد للمجلس زاخرا بالمزيد من البذل والعطاء والإنجاز، وحافلا بالأنشطة والأعمال بما يعزز أداءه، ويتوج ما أنجزه  في  أدوار الانعقاد الثلاثة المنصرمة من الفترة السادسة الحالية للمجلس. ونوَّه السعيدي بجهود المكرمين أعضاء المجلس في سبيل القيام بمهامهم والاضطلاع بمسؤولياتهم بما يحقق الأهداف المنشودة، ويلبي التطلعات المعقودة على المجلس.

وأوضح السعيدي أن جدول أعمال الجلسة العادية الأولى لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة يتضمَّن مناقشة المقترح الذي ترغب لجنة التعليم والبحوث في دراسته حول "تطوير اللائحة التنظيمية للمؤسسات التدريبية الخاصة"، ومناقشة مقترح تشكيل لجنتين خاصتين بشان دراسة "تعزيز الاستفادة من القوى البشرية في القطاع العام"، ومقترح دراسة إصدار قانون "لتنظيم استخدامات التكنولوجيا الحيوية ومنتجاتها لحماية البيانات الوراثية في السلطنة". وأعلن سعادته أن مجلس الدولة سيعقد جلسة مشتركة مع مجلس الشورى غدا الثلاثاء لمناقشة المواد محل التباين بين المجلسين حول مشروع قانون الضريبة على السلع الانتقائية.

تعليق عبر الفيس بوك