الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

"أوكسيدنتال عمان" ترعى طباعة كتاب المحميات الطبيعية بالسلطنة

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 08:31 م بتوقيت مسقط

"أوكسيدنتال عمان" ترعى طباعة كتاب المحميات الطبيعية بالسلطنة

مسقط - الرؤية

وقعت أوكسيدنتال عمان ووزارة البيئة والشؤون المناخية اتفاقية رعاية تقوم الشركة بمقتضاها بدعم طباعة كتاب عن المحميّات الطبيعية في السلطنة. وأقيم حفل توقيع الاتفاقية في وزارة البيئة والشؤون المناخية، تحت رعاية سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية. وقام ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان، وسعادة الوكيل بالتوقيع على الاتفاقية ممثلين عن الشركة والوزارة.

وقال ستيفن كيلي، الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان: تحرص أوكسيدنتال عمان على صون واستدامة المواطن الطبيعية للحياة البرية والتنوع الأحيائي من خلال الاستخدام الكفء للطاقة والأرض والمياه والموارد الطبيعية الأخرى التي نعمل بها. ونحن نؤمن في دعم حصول المجتمعات المحلية على المدخل للمعرفة والثقافة فيما يتعلق بالمواقع الطبيعية في السلطنة، لأنّ هذا من شأنه أن يشجع انتشار الوعي البيئي والممارسات المستدامة.

ويأتي توقيع اتفاقية رعاية طباعة الكتاب عن المحميات الطبيعية في السلطنة ضمن مظلة أوكسيدنتال عمان للشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصالح الرئيسيين، وهو جزء من مسعى الشركة والتزامها على المدى الطويل بحفظ واستدامة المواطن الطبيعية للحياة البرية والتنوع الأحيائي في السلطنة.

وتطبع أوكسيدنتال عمان 5000 نسخة من الكتاب باللغتين العربية والإنجليزية ويحتوي على 86 صفحة تقريبًا لكل لغة. ويقدم الكتاب نظرة عميقة عن المحميات الطبيعية في السلطنة. ويهدف إلى رفع الوعي بالمعالم الطبيعية في السلطنة بين الطلاّب وفئات المجتمع المختلفة والسياح. كما يحتوي الكتاب على حقائق وتفاصيل عن (18) محمية طبيعية موجودة في السلطنة، إضافة إلى صور لهذه المحميات.

وتشكّل المحميّات الطبيعية في السلطنة جزءا لا يتجزأ من المناطق المحمية التي تضمن الحفاظ على الحياة البرية في مواطنها الطبيعية، وتسهم في الترويج للسياحة البيئية، وتوفر الفرص الوظيفية لأهالي المناطق المحيطة بالمحميات.