بالتعاون مع جامعة كامبريدج

بنك مسقط ينظم حلقة عمل لتطبيق أفضل الممارسات في حوكمة الشركات

مسقط – الرؤية

نظم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، بالتعاون مع جامعة كامبريدج، حلقة العمل السنوية لأعضاء مجلس إدارة البنك بمشاركة الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة بنك مسقط. وركزت حلقة العمل على أفضل الممارسات التي تطبق لحوكمة الشركات الدولية والمحلية، كما اشتملت على مواضيع حول التطورات الحادثة في مجال التقنية الرقمية، ومناقشة المشاكل المتعلقة بالمعلومات وغيرها من المواضيع المتعلقة بتفعيل دور مجلس الإدارة، وذلك ضمن حلقات التطوير المستمرة التي ينظمها المجلس سنويا منذ 2012م بهدف إكساب أعضاء مجلس الإدارة المهارات الأساسية والمعرفة بمختلف القضايا والمواضيع بالإضافة إلى تبادل الخبرات والآراء التي تهم البنك وتساهم في تنميته وتطويره.

وأعرب الشيخ خالد بن مستهيل المعشني عن سعادته بتنظيم حلقة العمل ومناقشة العديد من المواضيع والمحاور الهامة التي تساهم في تطوير عمل مجلس الادارة وإكساب أعضائه المعلومات والتعرف على المستجدات المتعلقة بعمل إدارات المجالس وكيفية تعامل أعضاء مجلس الإدارة مع العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بعمل المجلس، مؤكداً أنّ الاستفادة كانت كبيرة من المناقشات والمحاور المتنوعة، معرباً عن تقديره للتعاون الإيجابي مع جامعة كامبريدج في تنظيم الحلقة.

وتهدف حلقة العمل إلى تعريف أعضاء مجلس إدارة بنك مسقط بالمستجدات العالمية المتعلقة بأعمال مجالس إدارات الشركات والمؤسسات ودراسات حالة لبعض البنوك العالمية في مجال الابتكار الرقمي ودور مجالس الإدارة في التعامل مع التحديات والمشاكل المالية، كما يهدف البنك من تنظيم الحلقة إلى تطوير مهارات أعضاء المجلس لمواكبة المتغيرات والتحديات المختلفة حيث يلعب أعضاء مجالس الإدارات دوراً مهماً في تطور وتقدم أعمال المؤسسات من خلال اتخاذ القـرارات المناسبة واعتماد وتنفيذ الاستراتيجيات المبنية على دراسة السوق من كافة الجوانب. ويحرص بنك مسقط وبشكل مستمر على تعريف الأعضاء بأفضل الممارسات الإدارية وضمان مساهمة مجالس الإدارات في تقدم ونجاح المؤسسة التي يكونون مسؤولين عنها.

ويحرص بنك مسقط على تنظيم حلقات العمل والندوات المتخصصة بهدف تبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات المتعلقة بعمل المؤسسات وأيضا الأعمال المرتبطة بالقطاع المصرفي، وخلال الفترة الماضية قام بتنظيم العديد من هذه الفعاليات سواء بمشاركة أعضاء مجلس الإدارة أو أعضاء الإدارة التنفيذية وكذلك يقوم البنك بتنظيم برامج وحلقات عمل خاصة ببعض موظفيه من خلال أكاديمية جدارة وذلك بالتعاون مع أرقى المؤسسات التعليمية على مستوى العالم.

ويشار إلى أنّ حلقة العمل التي نظمها البنك مؤخرا بمشاركة رئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك تم تنظيمها بالتعاون مع جامعة كامبردج والتي تعد من أعرق الجامعات البريطانية وتمّ تأسيسها قبل أكثر من 800 عام وتضم 31 كلية مستقلة.

تعليق عبر الفيس بوك