3 انتصارات متتالية على فلسطين والأردن والجزائر

الطائرة العمانية تعانق "برونزية العرب".. ومنتخب مصر يحافظ على اللقب

 

الرؤية - وليد الخفيف

رغم قصر فترة الإعداد، نجح منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة في الحصول على برونزية النسخة الـ21 للمنتخبات العربية للرجال، في البطولة التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة 7 منتخبات؛ هي: البحرين، والجزائر، والأردن، والعراق، وفلسطين، ومصر، ومنتخبنا الوطني.

ونجحت الطائرة العمانية للصالات في تعديل المسار سريعا بعد الخسارة من البحرين في لقاء الافتتاح محققة 3 انتصارات متتالية على فلسطين والأردن والجزائر قبل الخسارة من حامل اللقب مصر، ثم العودة لسكة الانتصارات مجددا بالفوز على العراق في اللقاء الاخير ليعتلي منتخبنا منصة التتويج العربية لأول مرة؛ الأمر الذي يعد نجاحا مقدرا للاتحاد العماني لكرة القدم والجهازين الفني والاداري واللاعبين، ومؤشرا يحمل العديد من الدلالات على قدرة الطائرة العمانية على التحليق في مختلف المسابقات المقبلة.

وبذل منتخبنا الوطني جهودًا كبيرة لاعتلاء منصة التتويج؛ فقد تحسن أداء اللاعبين من مباراة لأخرى حتى ظهر بشكل لافت أمام العراق، أمس الأول، فنجح في حسم المباراة 3-1 وضرب موعدا مع البرونز.

كما عبر الشيخ بدر الرواس رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة عن سعاته بفوز المنتخب، وقال: لم يدخر اللاعبون والجهاز الفني جهدا للوصول لمنصة التتويج، والجهود المخلصة أفضت إلى إنجاز أول منتخب الصالات، وسنمضي قدما نحو مزيد من النجاحات، ونمتلك جيلا رائعا يستحق الإشادة وسنبذل قصارى جهدنا لتوفير الأجواء المواتية لتحقيق مزيدا من الإنجازات.

وكان رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة قد توجُّه للقاهرة عقب الفوز على الجزائر؛ من أجل مساندة المنتخب ورفع معنويات لاعبيه؛ الأمر الذي ظهر جليا في تشبث اللاعبين وحرصهم البالغ على الفوز.

من جانبه، امتدح نائب رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة الدكتور محمد الشعيلي التتويج.. قائلا: من حسن الطالع أن تأتي فرحتنا بنيل برونزية العرب مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد الـ48. ونأمل أن تتواصل انتصاراتنا بجهود رجالنا المخلصين. وسنمضي قدما بجهود حثيثة لتحقيق مزيدا من النجاحات التي ترضي طموحات وتطلعات الجميع، مستلهمين من برونزية القاهرة الطاقة والحافز لاعتلاء منصات التتويج مجددا.

من جهته، ثمَّن الدكتور عامر الطوقي أمين سر الاتحاد العماني للكرة الطائرة، الإنجاز، واصفا إياه بالمستحق، موجها شكره للاعبين والجهاز الفني والإداري، مشددا على ثقته في قدرتهم على تحقيق مزيد من النجاحات التي تليق بإسم السلطنة. وحول فترة الإعداد التي سبقت البطولة، قال: نظمنا بطولة ودية ثلاثية شارك بها منتخبي الأردن والعراق، ثم توجهنا لإقامة معسكر خارجي بتونس تضمن 3 مباريات ودية قبل التوجه للقاهرة لخوض غمار البطولة.

ولفت الطوقي إلى أنَّ إقامة الدورة الودية في مسقط جاءت برعاية إحدى الشركات التجارية، دون أن تتكلف موازنة الاتحاد أي نفقات؛ الأمر الذي يعد نجاحا للجنة التسويق التي ستواصل جهودها الرامية لتنويع مصادر الدخل.

وفي سياق متصل، توج المنتخب المصري بلقب البطولة إثر فوزه في النهائي بنتيجة 3-1 على نظيره البحريني الذي نال الوصافة، ليتكرر مشهد النسخة الماضية. وتواصل التفوق المصري على الساحة العربية؛ إذ يحتفظ المنتخب بلقبه للمرة الثالثة على التوالي، ونجح منتخب مصر في حصد لقب البطولة العربية لهذه النسخة على أرضه ووسط جماهيره، والحفاظ عليه للمرة الثالثة على التوالي، فنال ذهبية النسخة الماضية على حساب البحرين في النهائي عام 2016، وتوج في 2014 بالفوز على قطر، ويشار إلى أن مصر حصلت على لقبها الأول عام 1986 في البطولة التي أقيمت في الأردن. وحصل منتخب مصر على 10 آلاف دولار جائزة المركز الأول، في حين حصل منتخب البحرين على مبلغ 5 آلاف دولار، ونال منتخبنا الوطني صاحب المركز الثالث 3 آلاف دولار.

تعليق عبر الفيس بوك