موظفو بنك صحار يشاركون في مسيرة للتوعية بالسرطان

 

مسقط - الرؤية

شاركَ بنك صحار -مُمثلا بعدد كبير من موظفيه- في المسيرة السنوية للمشي، التي نظَّمتها الجمعية العُمانية للسرطان في حديقة القرم الطبيعية، في إطار التزامه بدعم جهود التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتعزيز دعمه المستمر للجمعية العُمانية للسرطان.

وجاءت المشاركة تواصلًا للعديد من الأنشطة التعاونية مع الجمعية طوال شهر أكتوبر لرفع مستوى الوعي حول المرض؛ بما في ذلك استضافة متطوعي الجمعية للتوعية في عدد من فروع البنك، وكذلك تنظيم أنشطة داخلية للموظفين، واستضافة الوحدة المتنقلة للفحص بأشعة الماموجرام لسرطان الثدي لتوفير فرصة الفحص المجاني للمجتمع.

وانضمَّ موظفو بنك صحار -يرافقهم مجموعة من أعضاء الإدارة التنفيذية- إلى آلاف المشاركين من المجتمع المحلي والمؤسسات والشركات دعماً لجهود الجمعية في مجال التوعية بسرطان الثدي. وانطلقت المسيرة -التي بلغ طولها 3 كم- عند الساعة 4 مساءً داخل حديقة القرم الطبيعية لتنتهي عند الساعة 6:30 مساء بعبور آلاف المشاركين خط النهاية. ومن خلال مشاركته، يسعى البنك إلى دعم جهود الجمعية في رفع مستوى الوعي، والوصول إلى عدد أكبر من النساء لإجراء الفحص الوقائي وزيادة فرصة إنقاذ الأرواح التي يتم إنقاذها نتيجة للكشف المبكر.

وقال خليل بن سالم الهديفي رئيس مجموعة التجزئة المصرفية ببنك صحار: انطلاقا من إستراتيجيتنا المرتكزة على دعم وتمكين المجتمع، نشارك موظفينا هذا العام في المسيرة السنوية للمشي ضد السرطان، التي تنظمها الجمعية العُمانية للسرطان، وكانت هذه بالفعل إحدى أبرز الأنشطة العديدة التي قمنا بها خلال العام في إطار التزامنا الراسخ بتمكين أفراد المجتمع المحلي، من خلال مبادراتنا للمسؤولية الاجتماعية. إنَّ ما يُوحدنا كفريق عمل هي القيم المشتركة، ويسعدنا أن نرى موظفينا وهم يشاركون في المسيرة بعد مجموعة من الأنشطة التوعوية المختلفة التي نظمناها مع الجمعية خلال شهر التوعية بسرطان الثدي، والتي تأتي ضمن الإسهامات المختلفة التي قدمها بنك صحار لدعم جهود التوعوية بهذا المرض خلال عام 2018.

وبدأ تعاون بنك صحار مع الجمعية العمانية للسرطان قبل ما يقارب 10 سنوات، قدَّم خلالها دعمه لعدد من المبادرات والبرامج التوعوية عن أهمية الكشف المبكر، إضافة إلى الحملة الوطنية للفحص التطوعي. وقبل مشاركته في المسيرة، قام بنك صحار خلال الشهر بعدد من الأنشطة الهادفة لتعزيز التوعية حول مرض السرطان؛ حيث استضاف فريقًا من الجمعية العُمانية للسرطان في فرعيه بالقرم والخوض؛ بهدف تثقيف الزبائن والجمهور بصفة عامة حول سرطان الثدي والترويج للمسيرة السنوية. كما استضاف بنك صحار الوحدة المتنقلة للفحص بأشعة الماموجرام لسرطان الثدي، وذلك أمام فرع القرم؛ تشجيعا للنساء على الفحص المبكر واتخاذ خطوات استباقية ووقائية تجاه هذا المرض. كما نظم بنك صحار لقاءً توعويا لموظفيه في مقره الرئيسي، قدّم خلاله فريق طبي متخصص من الجمعية معلومات حول الجوانب المختلفة للمرض وزيادة الوعي بأهمية الفحص المبكر.

تعليق عبر الفيس بوك