"جمعيّة المهندسين" تشارك في حفل جوائز المعماريين العرب بلبنان

 

مسقط - الرؤية

شاركت جمعيّة المهندسين العمانية في حفل توزيع جوائز المعماريين العرب 2018 الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، بناء على دعوة من اتحاد المهندسين العرب ممثلا في هيئة المعماريين العرب والتي تضم في عضويتها الجمعيات والنقابات الهندسية العربية.

ومثّل جمعية المهندسين العمانية المهندس المعماري علي بن جعفر اللواتي، وقال إنّ الدول العربية تعاني من مشاكل في النسيج الحضري، وهناك تحديات تتعلق بالهوية ودعم العمارة الخضراء والتنمية المستدامة، مشيرا إلى أنّ حفل الجوائز يسهم في التواصل مع المعماريين والمخططين والمهندسين على مستوى الدول العربية. وتم افتتاح الحدث المعماري المميز على الواجهة البحرية لبيروت برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل عون ممثلا في سعادة النائب العميد شامل روكز، وبحضور عدد من كبار المهندسين المعماريين من الدول العربية، وبمشاركة من اتحاد معماريي الشرق الأوسط، ورئيس الاتحاد العالمي للمعماريين، ورؤساء وممثلي الجمعيات والنقابات الهندسية العربية وعمداء ورؤساء شعب الهندسة المعمارية بالجامعات والكليات الهندسية بالدول العربية في سوريا والعراق والأردن وفلسطين وتونس ومصر والمملكة العربية السعودية والسلطنة.

وفي هذا اللقاء المعماري الاستثنائي على مستوى المنطقة تمّ استعراض عدد 35 مشروعا من القائمة القصيرة للمشاريع المرشحّة للجائزة تم تصفيتها من بين 200 مشروع تقدمت للمنافسة على الجائزة في فئاتها الخمسة، وكان ضمن المشاريع في القائمة القصيرة مشروع مبنى البنك الأهلي بسلطنة عمان في فئة جوائز المباني التجارية. وصاحب استعراض المشاريع، عقد ملتقى استعرض فيه عدد من الأوراق العلمية والبحثية في موضوع التعليم المعماري بعنوان "الاتجاهات العالمية في تعليم العمارة"، وذلك بهدف مناقشة الربط بين الواقع المهني والأكاديمي في الدول العربية ومناقشة التحديات أمام كليات وجامعات الهندسة المعمارية.

وعلى هامش ذلك، عقد مجلس إدارة هيئة المعماريين العرب اجتماعا شاركت فيه جمعية المهندسين العمانية كضيف شرف، وجرى في الاجتماع تبادل الرؤى بما يخدم ويرتقي بمهنة العمارة في الوطن العربي.

تعليق عبر الفيس بوك